الكويت تؤكد التزامها بالثوابت والمرجعية العربية في عملية السلام

كريم عبد المسيح
أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح التزام بلاده بالمرجعية والثوابت العربية فيما يخص مباحثات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية. وقال الشيخ صباح خالد الحمد، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم على هامش مشاركته في الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية الدول العربية وأمين عام الجامعة العربية، إن الموقف العربي في الحوار حول القضية الفلسطينية يستند إلى "مرجعية وثوابت عربية" تم الاتفاق عليها خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية الذي عقد في القاهرة مؤخرا بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وأوضح أن الاجتماع التنسيقي لمبادرة السلام العربية، الذي عقد هنا أمس، ناقش هذه القضية في كل جوانبها، وأكد مجددا الالتزام بالثوابت والموقف العربي، منوها بأهمية لقاء المجموعة العربية مع كيري للاطلاع على تطورات العملية التفاوضية، والتأكد من أنها تسير في الاتجاه الصحيح، وذلك في أعقاب الجولة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة.
وأشاد الشيخ صباح خالد الحمد بالمساعي والجهود الكبيرة التي يبذلها كيري في متابعة عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي منذ عودتهما إلى طاولة المفاوضات في شهر يوليو الماضي، مشيرا إلى أن الوفد العربي سيؤكد لوزير الخارجية الأمريكي ضرورة أن تكون هناك "نتائج ملموسة" مع الالتزام بالمهلة الزمنية لتلك المفاوضات التي حددتها واشنطن بنهاية شهر أبريل المقبل.
وقال "إن المفاوضات في كل الأحوال صعبة، وهناك ترسبات وتراكمات طويلة ومعقدة، ولكن علينا الإصرار على مواقفنا وثوابتنا في تلك المفاوضات رغم العراقيل والعقبات التي تضعها إسرائيل". ومن المقرر أن يعقد في وقت لاحق اليوم في باريس اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وذلك عقب الاجتماع التنسيقي للجنة المبادرة الذي عقد أمس السبت برئاسة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية، حيث ترأس دولة قطر لجنة مبادرة السلام العربية. ويناقش اجتماع اليوم آخر المستجدات المتعلقة بسير عملية السلام الفلسطينية - الإسرائيلية.


الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:52:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية