مثقفو الأسكندرية يحررون محضرا ضد الاعتداء عليهم في بيرم التونسي

نيفين كميل-الأسكندرية
أصدر فنانو ومثقفو الإسكندرية، المعتصمون بمسرح بيرم التونسى، بياناً حول حقيقة أحداث الهجوم على اعتصامهم، موضحين حقيقة الاعتداء عليهم فى اليوم العاشر من الاعتصام.
وأشار البيان إلى أنه فى حوالى الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الاثنين 24/5/2013، وهو اليوم العاشر لاعتصامهم أمام مسرح بيرم التونسى، وأثناء التجهيز لفعاليات مهرجان الرفض المصاحب للاعتصام، فوجئ المنظمون بهجوم أربعة من البلطجية مسلحين بالسيوف والشوم، وقاموا بتحطيم أجهزة الصوت ولاذوا بالفرار قبل أن يتمكن المعتصمون من التصدى لهم.
وأضاف البيان، وبعد مرور حوالى ربع ساعة تعرض المعتصمون للهجوم مرة أخرى من أعداد كبيرة بالأسلحة البيضاء، واعتدوا على المعتصمين وأصابوا أحمد أبو النصر المتحدث الإعلامى للاعتصام، وأسامة جابر مدير الفعاليات الفنية للاعتصام، وتم نقلهما لمستشفى السلام الجديدة، وتحرير المحضر رقم 16982/2013 جنح باب شرق، وعلى إثر ذلك تجمع المتظاهرون مرددين هتافات تندد بسياسات الإخوان وإرهابهم، وأثناء ذلك فوجئ الجميع بهجوم ثالث مصحوب بدوى طلقات نارية فى الهواء، واندفع المهاجمون إلى الشاطئ المقابل لمسرح بيرم التونسى، مكان الاعتصام، وأحرقوا الكراسى والشماسى المنصوبة على الرمال ليوهموا أصحابها بأن المعتصمين هم من قاموا بالاعتداء عليهم.
وقال البيان، وعلى الرغم من قيام المعتصمين بإبلاغ الشرطة وقيادة المنطقة الشمالية بالأحداث فى حينها إلا أن أحداً لم يحرك ساكنا.
وتابع البيان، وقد نتج عن الأحداث إصابة أسامة جابر بجرح قطعى فى الرأس تم معالجته باثنى عشرة غرزة، وإصابة أحمد أبو النصر بنزيف داخلى وقطع أحد الشرايين، وما زال فى العناية المركزة بعد أن أجريت له عملية جراحية دقيقة.
من جانبه، أكد المؤلف والمخرج المسرحى على عثمان، أحد الداعين والمنسقين للاعتصام، على الاستمرار فى الاعتصام رغم كافة المحاولات الإرهابية التى تمارس ضدهم، وقال "لن تثنينا الأفعال الإجرامية التى تمارس من قبل خفافيش الظلام"، بحسب وصفه، وتابع أن "ما حدث اليوم يؤكد أننا على حق خاصة وأن اعتصامنا لاقى صدى واسعاً فى الشارع السكندرى، فالتفاف جموع الشعب السكندرى حولنا يزداد يوماً بعد الآخر مما سيكون له دور كبير فى تمهيد الطريق لمظاهرات 30 يونيو.
وأضاف "عثمان"، قائلاً "ولكننا سنعلق الفعاليات الفنية الخاصة بالاعتصام "مهرجان الرفض" بعض الشىء خوفاً على جمهورنا الذى يتجمع بشكل يومى بأعداد كبيرة"، مشيراً إلى أن الاعتصام داخل مسرح بيرم التونسى قائم.

الكاتب Unknown on 3:37:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية