أحمد سعيد : السيسي تجاوز مرسي فى تصريحاته لأول مرة ولم يذكر جملة "الدفاع عن الشرعية"

مريم رفعت
أكد الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار فى بيان له أن الشعب المصري سوف يخرج بالملايين يوم 30 يونية، ليعلن رفضه للجسم الغريب المسمى بـ"الإخوان المسلمين"، والدفاع عن هوية مصر وثقافتها، وعن الأزهر الذى اهانه الإخوان وكذلك الدفاع عن الكنيسة المصرية، والوقوف ضد محاولات تقسيم البلاد والدفاع عن أدب نجيب محفوظ وتراث أم كلثوم وأدب طه حسين، بطريقة سلمية وحضارية وليس عن طريق العنف والتحريض على القتل.
وأضاف رئيس المصريين الأحرار فى تصريحات تلفزيونية لبرنامج"هنا العاصمة" على قناة "سي بى سي" مساء أمس الإثنين، أن الشعب المصري سيقود هذه الملحمة لإعادة تشكيل العالم العربى ومنطقة الشرق الأوسط وإعادة دور مصر الحقيقى، مضيفاً، القضية الآن لم تعد خلافاً بين النظام الحاكم والمعارضة ولكن بين النظام والشارع المصرى الذى قرر النزول للدفاع عن ثورته، وإذا كان الدكتور مرسي يريد الحوار فليتحاور مع الشعب المصرى، وإذا أراد اللجوء لإجراءات استثنائية فليسجن جموع الشعب إن كان يستطيع، وأقول له، أمامك تحدى كبير وعليك التفكير فى مصلحة البلاد.!!
وتساءل سعيد، كيف سمحت يا دكتور مرسي لبعض الشيوخ من اتباعك بالدعاء على الشعب المصرى ولم تتكلم؟، وكذلك إساءة أحد قيادات الجماعة للقوات المسلحة بالحديث عن حرب 67، مؤكداً أن شرعية النظام سقطت، فنحن نعيش فى ظل دستور باطل ومجلس شورى باطل، يضاف لذلك الحكم فى قضية هروب السجناء من سجن وادى النطرون فى جمعة الغضب والذي يؤكد أن الدكتور محمد مرسي ومجموعة اخري قاموا بترويع الشعب المصرى وسرقة أسلحة ميرى، ثم نفاجأ بخروج متحدث بإسم الرئاسة يقول لنا أن النيابة لا تستطيع استدعاء الرئيس .
وقال سعيد ، لماذا لا يخرج علينا الدكتور مرسي فى خطاب كاشف للشعب المصرى ويفسر لنا لماذا تم سجنه وكيف هرب، وهل حركة حماس هى التى اخرجته من السجن بعد اقتحامه؟
وعما يثار عن مبادرات للمصالحة والتوافق الوطنى قال سعيد، الدكتور محمد مرسي لا يمتلك أى أوراق كى يجرى حواراً أو مصالحة مع المعارضة لأنه فى حقيقة الأمر ليس الحاكم لمصر، وأن الحاكم الفعلى للبلاد هو مكتب الإرشاد
وقال د. أحمد سعيد،اثق فى وطنية الشرطة المصرية وأرجوهم أن يقفوا فى صف الشعب، وأطالب وزارة الداخلية بإصدار بيان واضح تعلن فيه أنها ستقوم بحماية المتظاهرين وجموع الشعب المصري فى 30 يونية.
وأضاف الدكتور.سعيد: أرى الدعوة لإنتخابات رئاسية مبكرة ليست اسقاطاً للنظام ،لأنه فى حال اجرائها، فإن النظام ذاته هو الذى سينظمها ويشرف عليها، وهو ما عرضه مبارك عقب اندلاع ثورة يناير ورفضه الشعب المصرى ، فالهدف من خروج الشعب هو استعادة الثورة ثم البدء فى كتابة دستور لكل المصريين.
وعن بيان القوات المسلحة الأخير، قال سعيد، أن الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع تجاوز الرئيس فى خطابه لأول مرة دون الإشارة للقائد الأعلى للقوات المسلحة ولم يذكر جملة "الدفاع عن الشرعية"، وقال الجيش فى خدمة الشعب المصرى


الكاتب Unknown on 3:39:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية