وزير التخطيط يؤكد تطبيق منظومة البطاقات الذكية ..و ينفى رفع سعر البنزين

وليانس رومانى
أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي أنه لا صحة لأنباء رفع أسعار البنزين حتى الآن، رغم أزمة كبيرة في قطاع الطاقة وذلك ردا على أنباء زيادة أسعار الوقود، مضيفا أن رفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل، وبعض الأنشطة التجارية اعتبارا من مايو المقبل، لن تقلص كثيرا من دعم الوقود.
يذكر أن الحكومة رفعت أسعار الغاز الطبيعي من عشرة إلى 40 قرشًا للمتر المكعب لشريحة الاستهلاك حتى 25 متر مكعب شهريا، بينما كانت قد رفعت سعر أسطوانات الغاز العام الماضي في إطار محادثات مع صندوق النقض الدولي للحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار.
أشار وزير التخطيط والتعاون الدولى إلي أن الحكومة ماضية في تطبيق منظومة البطاقات الذكية لتوزيع الدعم، غير أنه أوضح أن تقليص الدعم عن الوقود أو زيادة أسعار الكهرباء للأغنياء هي أمور مازالت محل مناقشات. وأضاف قائلا: “ستتخذ بشأنها قرارات قريبا، ضمن الموازنة العامة للدولة للعام 2014 و2015، التي ستعرض في مجلس الوزراء، وذلك في إطار برنامج اقتصادي حيث تواجه مصر عجزا متزايدا في الموازنة.”
وأضاف قائلاً: "ستتخذ بشأنها قرارات قريبًا، ضمن الموازنة العامة للدولة للعام 2014 و2015، التي ستعرض في مجلس الوزراء، وذلك في إطار برنامج اقتصادي حيث تواجه مصر عجزًا متزايدًا في الموازنة."

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:38:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية