السماح لقوات الأمن بالتواجد داخل الحرم الجامعي أثناء فترة الإمتحانات

لوسى عوض
عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً ظهر اليوم الأربعاء برئاسة د. وائل الدجوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر جامعة قناة السويس بالإسماعيلية حيث أكد الوزير ضرورة التزام الجامعات بالحياد التام في الإنتخابات الرئاسية المقبلة، وعدم تأييد مرشح معين، وكذلك عدم تنظيم ندوات أو أي دعاية انتخابية للمرشحين داخل الجامعات. كما أشار الوزير إلي أهمية التواصل مع الطلاب وتنظيم برامج للأنشطة الصيفية في كافة المجلات سواء علي مستوي كل جامعة أو الأنشطة التي ينظمها معهد إعداد القادة بحلوان والتابع لوزارة التعليم العالي.
وبحث المجلس استعداد الجامعات لإمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في إطار المواعيد التي حددها المجلس وبما يتناسب مع ظروف كل جامعة. وقرر المجلس السماح لقوات الأمن بالتواجد داخل الحرم الجامعي أثناء فترة الإمتحانات وذلك حسب ماتراه كل جامعة، وبما يمكنها من المحافظة علي توفير الأمن وحسن أداء الإمتحانات في جو من الهدوء والإستقرار.
ووافق المجلس علي إنشاء كلية للإعلام وتكنولوجيا الإتصال بجامعة جنوب الوادي ككلية إقليمية.
- أحيط المجلس علماً بكتاب وزير التعليم العالي بشأن ضرورة تغليظ الجزاءات الإدارية علي الطلاب الذين يستهدفون إثارة العنف والشغب داخل الجامعات. ووجه الوزير التهنئة لجامعة قناة السويس بمناسبة إنشاء فرع لها بالعريش.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:35:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية