غداً .. "وسطية الأزهر في مواجهة التحديات الراهنة" .. مؤتمراً لرابطة خريجي الأزهر ببورسعيد

كتب/ عبدالحميد شومان
ينظم قطاع الدعوة والإعلام الديني بالأزهر بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر غداً الخميس مؤتمراً بعنوان "وسطية الأزهر في مواجهة التحديات الراهنة" برعاية فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر- رئيس مجلس إدارة الرابطة.
يعقد المؤتمر بالتعاون مع قطاع الدعوة بمحافظات "بورسعيد – دمياط – الإسماعيلية – شمال سيناء"، ومديرية الأوقاف ببورسعيد، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهراً بقاعة المعسكر الدولي للكشافة ببورسعيد ، بحضور اللواء أركان حرب محافظ بورسعيد، الشيخ محمد زكي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ورئيس قطاع الدعوة والإعلام الديني ببورسعيد الشيخ إبراهيم لطفي السيد – أمين عام فرع الرابطة ببورسعيد، فضلاً عن حضور أئمة الأوقاف والدعاة والوعاظ وأعضاء فرع الرابطة والمحافظات المجاورة.
أكد الشيخ ابراهيم لطفي السيد على أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي رغبة في تحديد معالم الوسطية والاعتدال والمتمثلة في منهج الأزهر الشريف البعيد عن الغلو والتفريط .
كما أشار إلى أن الأزهر الشريف هو المرجعية الأساسية للأئمة والدعاة، ويجب علينا أن نعتمد عليه وحده لنتجنب أي فوضى في الخطاب الديني، فقد ظهرت في الآونة الآخيرة بعض الفتاوى الضالة التي تدعو للتشدد والإرهاب مما تبيح الاعتداء على قيادات الشرطة والجيش، والتي تحرم صلاة الجنازة على أرواحهم أيضا، مما يستدعي ضرورة إصدار الفتوى من مصادرها الشرعية

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:55:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية