السفارة الامريكية تحذر من العنف خلال الاسبوعين المقبلين


مارى فكرى
حذرت السفارة الامريكية بالقاهرة فى بيان لها مواطنيها من العنف المتوقع خلال الاسبوعين المقبلين بسبب أن المرشحين سوف يعلنون عزمهم على الترشح للرئاسة المصرية .
وقال بيان السفارة : أن هذا النشاط السياسي المتزايد قد يؤدي إلى زيادة في الاضطرابات السياسية والعنف في جميع أنحاء مصر مابين المؤيدين والمعارضين لمختلف المرشحين والذين سوف يتظاهرون للتعبيرعن آرائهم . ففي الماضي القريب تحولت المظاهرات السياسية في بعض الأحيان ألى مظاهرات عنيفة.
و أوضح البيان أنه بالإضافة إلى الزيادة المحتملة في أعمال العنف السياسي ، فإن الجماعات المتشددة أيضا قد ترى في أي تصعيد للنشاط السياسي فرصة لتنفيذ هجمات.و مثل هذه الفئات تستهدف عامة أفراد من الشرطة والجيش علاوة على المنشآت و المرافق.
وقد استمر هذا الاتجاه : ففي صباح يوم 13 مارس اشعلت النيران بسيارة شرطة في منطقة الزيتون بالقاهرة ، مما أسفر عن مقتل جندي واحد ، و يوم 11 مارس ، ألقيت قنبلة محلية الصنع تجاه الشرطة في الجيزة . وهناك أيضا احتمال أن المواقع التجارية والسياحية يمكن استهدافها.
وأضاف البيان انه في أعقاب تفجير حافلة سياحية في طابا يوم 16 فبراير ، نصحت العديد من الحكومات الأوروبية مواطنيها بتجنب السفر إلى شرم الشيخ بناء على تقييمهم للبيئة الأمنية في جميع أنحاء شبه جزيرة سيناء.
وفي حين أن السفارة الأميركية تحد بالفعل من تحركات موظفي السفارة الامريكية خارج القاهرة ، وذلك بسبب الاضطرابات السياسية المحتملة المحيطة الانتخابات الرئاسية ، فإن السفارة أيضا تطالب برفع المستوى الأمنى لجميع المسافرين في مهام رسمية خلال هذه الفترة ، وتوصي مواطني الولايات المتحدة بالمثل رفع مستوى وعيهم ، بما في ذلك عند تواجدهم بالمواقع السياحية.
وقال البيان أنه بينما تتوفر فى المناطق السياحية وبعض المواقع الترفيهية في كثير من الأحيان مستوى إضافي من الأمن ، بما في ذلك فحص الزوار و وضع الحواجز ، ولكن يمكن أنه بأماكن مثل الأسواق و تجمعات التسوق في الهواء الطلق و النوادي الليلية أن تكون أكثر عرضة للعنف بسبب قلة التأمين.
وأشار البيان إلى أنخراط الطلاب من جامعة الأزهر في مدينة ناصر في الاحتجاجات و المظاهرات. بالإضافة إلى ذلك، فقد أشار إلى أن مشجعي فريق كرة القدم "ألاتراس" من المتوقع ان تنشط في منطقة وسط القاهرة ، والتي يمكن أن تعرقل الحركة. وشدد على وجوب أن يتوخي المواطنين الأمريكيين الحذر ، ومراقبة الأخبار، و تجنب هذه التجمعات. فحتى المظاهرات أو الأحداث المقصود بها أن تكون سلمية يمكن أن تتحول الى المواجهة والتصعيد في العنف.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:39:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية