اضراب ممرضتان بكفرالشيخ عن الطعام بسبب نقلهما تعسفيا

اشرف مصباح - كفرالشيخ
اضربت ممرضتان بمستشفي كفرالشيخ العام، اليوم الجمعة،عن الطعام مستغيثات بالدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، بسبب تدهور حالتهما الصحية، نتيجة اضرابهما عن الطعام حتي الموت منذ 7 ايام، لوجود حالات اضطهاد ضدهما، من قبل مدير ادارة فوه الصحية، باتخاذه قرارات تعسفية ضدهما بنقلهما من اماكنهما، مجاملة لأحد اطباء وحدة قرية ابودراز الصحية، التابعة لأدارة فوه الصحية، علي حد قولهما .
وكانتا الممرضتان سعيده السيد الخضري، ممرضة بادارة فوه الصحية، ووفاء احمد هيكل، ممرضة بوحدة ابو دراز الصحية، التابعة لأدارة فوه الصحية بكفرالشيخ، دخلتا في خلاف حاد مع طبيب وحدة ابودراز الصحية، وفوجئتا بقرار اخلاء طرفهما، بنقلهما لأماكن لا يعلما اين نقلا اليها، دون أن يتم اجراء تحقيق في خلاف الممرضتين مع الطبيب .
وجاء قرار نقل الممرضتين لمستشفي كفرالشيخ العام، بناء علي طلب حسام يوسف، المستشار القانوني لنقابة التمريض، وعطية احمد، عضو النقابة، وذلك لأهمال وفشل مستشفى فوه المركزي، بعنايه الممرضتين المضربتين عن الطعام، في المدة التي اضربتا فيها في هذه المستشفي .
و اتهم المستشار القانوني لنقابة التمريض، ادارة مستشفى فوه اهمالها للممرضتين، مجاملة لمدير الأدارة الصحية بفوه، والتي اضربتا الممرضتين ضد قراره التعسفي والمجامل للغير، لكونه المشرف علي المستشفي، موضحاً بعد نقل المرضتين لمستشفى كفر الشيخ العام، ذهب بلجنه من النقابة للتحقق في هذا الأمر، ولكن مديرة وحدة ابو دراز الصحيه رفضت تدخله .
وقال حسام يوسف، المستشار القانوني لنقابة التمريض:" رئيس مجلس مدينة فوه طلب بلجنه تحقيق من المحافظه وتم رفضها من مدير الأدارة الصحيه الدكتور ايهاب باشا، وتم ارسال مذكرة للمحافظ بالنقل التعسفى والأضراب مما يستدعى أن الامر به شىء، ومن المفترض قانوناً لايجوز نقل اي موظف من مكانه إلا بعد اجراء تحقيق، وهو ما لم يحدث مع الممرضتين".
واضاف:"ورغم ذلك اطلعنا وكيلة الوزارة الدكتورة لميس المعداوي على الأمر ولم تبدى اى اهتمام، ومطالبنا الغاء قرار مدير الأدارة الصحية بفوه بنقل الممرضتين المضربتنين من اماكنهما، وعودتهما لوحدتهما الصحية، لحين اجراء تحقيق في هذا الأمر، ومجازاة المخطئ".


اشرف مصباح - كفرالشيخ

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:58:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية