فرنسا وألمانيا تتفقان على ضرورة تشكيل حكومة موسعة في أوكرانيا

كريم عبد المسيح
رحب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند خلال اتصال هاتفي له مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل، بما وصفها بالعملية الانتقالية الديمقراطية التي تبدأ في أوكرانيا، مشددا على وجوب احترام وحدة وسيادة أراضي هذا البلد. وأعرب هولاند، بحسب بيان صادر عن قصر الاليزيه، عن أمله في تشكيل حكومة موسعة بهدف تنظيم انتخابات بسرعة واطلاق برنامج اصلاحات في أوكرانيا وأكد الرئيس الفرنسي أن بلاده تعتزم مواكبة العملية الجارية ودعم كامل للاصلاحات السياسية وتحديث الاقتصاد الأوكراني بمساعدة الاتحاد الاوروبي.
من جهتها اعلنت المستشارية الالمانية بعد المحادثة ان هولاند وميركل "اتفقا على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة تتمثل فيها كل التيارات السياسية". وأفادت المستشارية الالمانية في برلين في وقت سابق باجراء ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا، اتفق خلاله المسؤولان على ضرورة الحفاظ على "وحدة اراضي" أوكرانيا.
وتأتي هذه المحادثات الهاتفية في حين يشهد البلد المجاور لروسيا اضطرابا سياسيا أسفر عن اقالة الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش وانتخاب النواب الكسندر تورتشينوف رئيس البرلمان الأوكراني، رئيسا بالوكالة بغالبية كبيرة.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:39:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية