مقتل وإصابة 36 شرطيا في اشتباكات مسلحة بشمال العراق

كريم عبد المسيح
قتل 26 شرطيا من قوات حماية النفط وأصيب عشرة آخرون الليلة في اشتباكات مسلحة جنوب مدينة الموصل بشمال العراق. وقالت الشرطة العراقية، في بيان لها اليوم،:" إن مسلحين مجهولين تعرضوا لفوج حماية النفط خلال تواجدهم في قرية غزيل جنوب الموصل واشتبكوا لمدة لا تقل عن ساعة ونصف الساعة، ما أدى إلى مقتل 26 شرطيا وإصابة عشرة آخرين".
على جانب آخر، أوضح بيان الشرطة العراقية أن ثلاثة مدنيين أصيبوا في انفجار عبوة ناسفة في سوق مريدي بمدينة الصدر شرقي بغداد، كما أصيب مدنيان في انفجار عبوة ناسفة أخرى في منطقة الحرية الأولى شمال غربي بغداد. وأشار إلى أن قوة من الجيش وأبناء العشائر أحبطت محاولة مسلحين اقتحام قاعدة البغدادي الجوية عين الأسد غربي محافظة الأنبار غرب العراق.
كما لفت البيان النظر إلى أن مدنيا قتل وأصيب 15 آخرون اليوم نتيجة سقوط قذائف هاون غرب مدينة الفلوجة شمال غرب العاصمة بغداد. وذكر أن قوات من الجيش وبدعم من أبناء العشائر أغلقت جميع الجسور والشوارع الرئيسية المؤدية إلى مناطق غرب وشرق مدينة الرمادي تحسبا لدخول عناصر داعش إليها.
على صعيد متصل، أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن مقتل ستة مسلحين من تنظيم داعش في محافظة الأنبار غرب العراق. وقال الناطق باسم قيادة العمليات العميد سعد معن، في تصريح له اليوم، "إن الفرقة الأولى تدخل سريع بقيادة عمليات الأنبار تمكنت من قتل ستة مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي، أحدهم قناص، وتدمير قاعدة لإطلاق الصواريخ في الأنبار".

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:36:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية