رجال المباحث تأتيهم القضايا بالصدفة

كتب/ عبدالحميد شومان
علي الرغم من  علمهم بكل الخارجين عن القانون في  دائرتهم الشرطية إلا انهم مازالوا يعتمدون علي الصدفة في معظم قضاياهم .
رجال المباحث يملكون  كافة الإمكانيات البشرية من الأفراد المقصود بهم المخبرين السريين ولكن ما  أتي يوما وتم نشر خبر بالقبض علي فلان في بيته إلا من المستعسرين في سداد ايصال امانه أو  أحوال شخصية مثل الطلاق والنفقة  أو  سيجارة بانجو او  مطواه  فكل  القضايا  تعتبر ليس في محل الجنائية .. والسؤال  الذي يطرح نفسه ما هي آلية  الحصول علي المعلومة لدي ضباط  المباحث ؟؟ وكيف يتأكد من مصدره ؟؟ وما الذي يؤكد له بأن  مصدره أو مخبره لم يغض البصر عن مأموريه  هو مكلف بها ..؟؟ وما الذي  يضمن  لقيادات المباحث ولاء  المخبرين  لعملهم المكلفين به؟؟ وما الذي يخبره بأن المخبر لم يكون لديه علاقة شخصية مع الهدف وعند التحرك  يكون  المخبر السري قد اتصل هاتفيا بالهدف وإخباره ؟؟
فمن الواضح بأن رجال المباحث يعتمدون علي الصدفة في كل قضاياهم  أما  هنا في دائرة مباحث مركز مشتول السوق نجحوا  في قضية واحده  وجميعنا نعرفها قضية اخططاف الطفل إبراهيم صلاح الشامي حيث كان هناك  تتبع مباحث ومجهود عظيم ولكن أين  رجال المباحث من الشارع اليوم أين هم من تجار  المخدرات  المعروفين للقاصي والداني  وأين هم من  الطلقات النارية التي ننام ونصحوا علي انغامها ؟؟ أين هم من الأسلحة النارية ويعلمون جيدا بأن كثيرا من المنازل لا تخلوا من  سلاح ناري مخالف  لقانون حمل السلاح ( بدون ترخيص) أين هم من الهاربين من السجون .. لقد اصبح رجال المباحث  في محل المراهنة علي امكانياتهم في القبض علي  هذا او ذاك.
كيف لي أنا المواطن ان اثق في امكانياتهم  والأسلحة  النارية تطلق طلقاتها نهارا جهارا دون حتي اي محاولة تصدي .. فهكذا يتساءل المواطنون.

يبدوا ان رجال المباحث قد إعتادة علي أن تأتيهم القضايا بالصدفة .

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:16:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية