غداً.. حفل بداية تسجيل "الإمام مسلم" لـ إذاعة البرنامج العام


كتب/ عبدالحميد شومان
تقوم شبكة البرنامج العام، برئاسة الإذاعي الكبير مجدي سليمان، بإقامة حفل بداية تسجيل مسلسل"الإمام مسلم"، الذي سيذاع عبر أثيرها في شهر رمضان الكريم، وسط حشد كبير من الإذاعيين وأبطال المسلسل من بينهم: د. وليد برهام، مؤلف العمل، والمخرج محمود محجوب وأبطال العمل منهم  وجدي العربي وعفاف شعيب وأشرف عبد الغفور وأحمد ماهر.
يتناول المسلسل وسطية الإسلام السمحة من خلال رحلة الإمام مسلم ابن الحجاج ابن مسلم مؤلف الصحيح الذي اهتم بجمع أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وتنقيتها من الأحاديث الموضوعة والمشكوك فى صحة سندها.
تدور أحداث المسلسل أيضاً خول قصة حياة الإمام مسلم منذ مولده عام 206 هـ فى مدينة نيسابور في مقاطعة خراسان في شمال شرق إيران الآن واهتمام أسرته بتنشئته تنشئة دينية وحفظه للقرآن الكريم وتتلمذه على يد العديد من علماء هذا الزمان من أمثال الإمام يحيي ابن يحيي التميمي، والإمام أحمد ابن حنبل، والإمام المحدث محمد ابن إسماعيل البخاري.
يستعرض المسلسل كيفية تصنيف كتاب الصحيح للإمام مسلم، وما تعلمه بشأن جمع الأحاديث من إمامه البخاري، كما يستعرض محنة خلق القرآن وموقف الإمام مسلم منها ومساندته لشيوخه فى تلك المحنة الإمام أحمد ابن حنبل والإمام البخاري.
ويهدف المسلسل إلى التوعية الدينية وتناول بعض أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وشرحها وإرشاد المستمع إلى رأى الدين من بعض الأمور والمواقف الحياتية. حيث يحاول المؤلف من خلال هذا المسلسل إقامة جسر بين الأصالة والمعاصرة والربط بين أئمة الفقه والحديث وفكرهم وتطبيقه على حياتنا اليومية.
مسلسل"الإمام مسلم" تأليف د. وليد برهام وإخراج محمود محجوب وبطولة وجدي العربي وعفاف شعيب وأشرف عبد الغفور وأحمد ماهر وناديه رشاد وهمام عبد المطلب وآخرين.

الكاتب Unknown on 2:06:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية