الشورى يناقش تقرير "سد النهضة" بحضور قنديل


 صوت الناس الإخبارية
يناقش اليوم الثنين، مجلس الشورى خلال جلسته العامة برئاسة الدكتور أحمد فهمى التقرير المبدئى المحال له من لجنة الشئون الافريقية حول أزمة مياه النيل وتداعيات الإعلان عن تنفيذ مشروع سد النهضة الاثيوبية، وذلك بحضور رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل.
يأتى ذلك فى اطار طلبات المناقشة التى تقدم بها عدد من نواب مجلس الشورى الى الدكتور احمد فهمى رئيس المجلس لمطالبته بحضور "قنديل"لاستيضاح خطة الحكومه حيال هذا الملف الخطير
وأوصى التقرير بسرعة قيام الحكومة المصرية بتشكيل "خليه أزمة" من الوزرات المعنية، والخبراء، والجهات السيادية، فضلا عن البدء فى التفاوض مع إثيوبيا حول بناء السد للتفاوض مع الجانب الاثيوبى على إنشاء مشاريع السدود البديلة التى تحقق لها الطاقة الكهربائية الازمة لاحتياجها.
كما أوصى بإعادة منصب وزير الدولة للشئون الافريقية أو منصب نائب رئيس الوزراء للشئون الافريقية ، إضافة إلى إنشاء قناة فضائية متخصصة تهتم بالشأن الافريقى.
وانتهت التوصيات بان تبقى كافة الخيارات مفتوحة للحفاظ والدفاع عن حقوق مصر المائية باعتبارها قضية أمن قومى.
ولفت التقرير إلى أن أبرز التحديات تتمثل فى تحويل مشروع سد النهضة إلى مشروع قومى يلتف حوله الشعب الأثيوبى ويراهن عليه الحزب الحاكم، بما يصعب المواقف التفاوضية حول إلغاء السد أو الإستعاضة عنه بمشروعات أخرى

الكاتب Unknown on 2:08:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية