الثقافة والمجلس الاعلى للشباب والرياضة بالخرطوم يحتفلون بعيد الاستقلال ال٦٧

الخرطوم: عصام العربي
 أحيت وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم بالتنسيق مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالولاية يوم السبت الذكرى (٦٧) لاستقلال السودان بمركز شباب الكوداب بالريف الشمالي.

وتضمن الاحتفال الذي جاء برعاية محلية كرري افتتاح معرض للمشغولات اليدوية للسيدات وتخريج دفعة من الدارسات في مجال نقش الحناء ورسم وتصميم الثياب النسائية وتكريم عدد من المتفوقات من طالبات المنطقة.

فيما احتضن مسرح مركز شباب الكوداب ليلة ثقافية كبرى على شرف الاستقلال اشتملت على عدد من الفقرات في مجال الغناء الشعبي والغناء الحديث والطمبور وغناء الكورال بمشاركة طالبات مدرسة الكوداب المتوسطة بالإضافة إلى القرآءات الشعرية.

ممثل والي الخرطوم المدير العام المكلف لوزارة الثقافة والإعلام والسياحة بولاية الخرطوم عوض أحمدان الذي شرف الليلة الثقافية نقل إلى اهل الكوداب تحايا والي الخرطوم.

وقال في كلمته إن جملة من المناسبات نحتفي بها في مسرح واحد بالكوداب وهي ذكري الاستقلال والذكرى الرابعة لثورة ديسمبر وعيد الميلاد وراس السنة، متمنيا ان يكون العام القادم عاما تخرج فيه البلاد من وهدتها وان يبتعد فيه السودانيين عن التشرزم والتفرقة.

كما اشاد بجهود اهل الكوداب في تنظيم هذه الليلة المميزة، مؤكدا ان منطقة الكوداب ستكون نقطة مهمة في محاور عمل وزارة الثقافة والإعلام بولاية الخرطوم في العام القادم.

وشرف الليلة الثقافية كل من الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عوض حامد وعبدالله العوض ممثل تنسيقية لجان مقاومة الريف الشمالي و الشيخ عبدالعزيز الخضر عباس عمدة منطقة الكوداب وممثلة المرأة بلجنة التغيير والخدمات فادية نصر الدين وعدد من القيادات بالمنطقة .

وشهد الحفل تكريم ممثل والي الخرطوم  والأمين العام للمجلس الاعلي للشباب والرياضة بالولاية.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:23:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية