الترشيد ياخلق هووو!!

عبدالحميد شومان
 ازمة كورونا أثبتت لنا كشعب..اننا افضل مما كنا نتوقع بعدما طالنا الاحباط.
نعم وبكل شفافية وصراحة.. فقد بعضنا ثقته بنفسه واخذ البعض يتحسر ويقارن اوضاعنا حتى بأوضاع دول أخرى الى أن جاءت كارثة فيروس كورونا المستجد وكأنها الصدمة الكهربائية التي افاقت ذلك الجسد الضعيف واحيت ما بداخله من خلايا.. ليس كلها تماما ولكن على الاقل كثيرا منها. نحتاج اليوم الى التفكير والحد من الصرف على جوانب لا طاقة ولا علاقة لنا بها فنحن والكل لا يدري الى متى تطول الازمه.. وقد تتقلص كميات الاغذية والدواء في العالم بسبب تقلص انتاجية المصانع وحركة التصدير والاستيراد. لذا علينا أن نكون اكثر وعيا بترشيد استهلاك الطعام والماء والكهرباء مطلوب جدا..في مصر هذه الفترة بكامل طاقتها السكانية من مواطنين . 

مصر نجحت حتى الآن بالحد من انتشار فيروس كورونا كما حصل في غيرها من الدول الأكثر تقدما لأنها سبقت بالتفكير والتنفيذ...وهذا ما ندعو له للفترة القادمة. شكرا كل يوم وساعة ودقيقة وثانية لكل الصفوف الامامية والوسطية والخلفية التي تعمل في هذه الازمة.. فلولاهم لعلم الله مصيرنا. لنفكر بكل شيء قبل فوات الاوان ولنعين حكومتنا في اداء مهامها بالالتزم في بيوتنا والقيام بما يطلب منا لمصلحتنا ومصلحةوطننا.
أن ما دفعني الي عنوان المقالة وكأنها استغاثة تقول الترشيد ياهوو و ما أراه في الأسواق رغم منعها التام... مواطن يشتري جوال ليمون لماذا؟؟ مواطن يذهب إلى البنك وسحب اكبر مبالغ لماذا.. واخر يشتري كميات من المواد التموينية والغذائية لماذا... ياناس مصر بخير ولا داعي لإعطاء الفرصه للتجار الجشعين اللذين يمتصون دماء المواطنين والمبالغة في رفع أسعار السلع نتيجه زيادة الإقبال من ألمواطنين عزيزي ألمواطن رفقا بالوطن..

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:53:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية