الطرق في مشتول السوق مؤهلة لحصاد الأرواح .. ومطالب من الحريات باعادة تأهيلها

كتبت/ ساره عبدالحميد
قال السيد المستشار بالأكاديمية العلمية للتحكيم الدولي ممثل منظمة الحريات لحقوق الإنسان بالشرقية عبدالحميد شومان
إن طريق قرية نبتيت التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية غير مؤهل نظرا لما حصده من أرواح المواطنين .
وبدوره قال شومان لا أوجه اللوم الي الدولة حيث تقوم بدورها برصد الميزانيات الخاصة بتأهيل الطرق وكل ما القي عليه اللوم هو قطاع المحليات الذي لا يسخر الميزانيات في مواضعها الصحيحة .

طريق نبتيت يعد من الطرق التي كثيرا ما حصدت أرواح جراء عدم تمهيده استغلاله الخاطئ من قبل المواطنين الذين لا يكترثون لهذه المشكلة ويسرعون سيرا بدراجاتهم البخارية .. وتلتفت الأنظار للأيام أو ربما لساعات فور حدوث أي حادث وتبدأ صفحات التواصل الإجتماعي فيس بوك تشجب وتدين ونسمع تعهدات من التنفيذيين بضرورة الإصلاح ولكن سرعان ما ينسي المواطن وينسي التنفيذي وكأن لم يكن ..

الطرق في مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية 
يعد مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية من أهم المراكز المميزه نظرا لموقعه الجغرافي والربط بين العديد من المحافظات وبه الكثير من الموارد لجعل هذا الطريق من ارقي الطرق وهنا اقصد بالموارد الكارتات .
طريق مشتول الزقازيق يمر بالعديد من القري وصولا الي مركز منيا القمح الزقازيق .. فلا يجد قائد المركبه أثناء السير الي طريق غير ممهد او مطبات قام الأهالي بتصميمها عنوة أو حفر ولا يرتقي للانسانية بصلة .. وذلك بالتحديد من مشتول حتي كفر ابراش وما بعدها ..
وذلك دون اي انتباه من اي تنفيذي في القطاع المحلي او مديرية الطرق التي لا يهمها سوي جمع المخالفات او كما يقول بعض المواطنين الجبايات .

التكدس المروري
وعلي طريق 39 (شارع العروبة ) بالتحديد مدخل المدينه مجمع المدارس .. هذا الموقع يشهد تكدس غير طبيعي ومرارا وتكرار كان هناك مطالبات بتواجد احد من رجال الشرطه والمرور لتنظيم السير .. ورغم استجابة الجهات المعنية لهذا المطلب فمازال التكدس من السيارات والتكاتك الغير شرعية مروريا تتزاحم ورجال المرور يجلسةن يحتسون الشاي والقهوه دون القيام بواجبهم .

شارع المدينة المنورة 
يعتبر شارع المدينة اتلمنورة من اهم الشوارع الداخلية بالمدينة حيث كان مدرج في الخطة 2016/2017 من قبل رئاسة المركز وبالفعل اصبح طريق ممهد ولكن ليس به مطبات قانونية تمنع قائدي التكاتك والدراجات البخارية يسيرون بهدوء مما يؤدي الي امكانية حدوث مالا يحمد عقباة بدء من ميدان الشهداء الي حي ابو سالم ..
الصورة أرشيفية

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:02:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية