رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفدي جمعية الشيخ عبد الله النوري الكويتية، وموسسة مصر الخير لبحث سبل التعاون

كتب/ إبراهيم عبدالرحمن
استقبل الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.. المهندس جمال النوري رئيس جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية الكويتية يرافقه وفد من أعضاء الجمعية، ووفد من أعضاء جمعية مصر الخير وذلك للوقوف على أحدث التطورات بالكلية التكنولوجية التي تنشأها الجامعة لتخريج خريج تقني قادر على مواكبة مشروعات قناة السويس الجديدة والتي من المنتظر أن تبدأ أولى فصولها الدراسية سبتمبر القادم. 
وناقش اللقاء إمكانية دعم الجمعية لإنشاء مباني الكلية بحرم الجامعة القديم و الجديد حيث من المنتظر إنشاء ثلاث تخصصات في البداية مع التوسع لتشمل الكلية 15 قسم في التخصصات الفنية والتكنولجية المطلوبة في مشروعات قناة السويس والمناطق الإقتصادية التي يتم إنشائها.
وأعرب الدكتور ممدوح غراب خلال اللقاء عن خالص تقديره لجهود جمعية الشيخ عبدالله النوري ورغبتها في تقديم رؤيتها لدعم إنشاء الكلية، مشيرا إلى أن الجامعة تركز على الناحية التقنية بجانب الشق التعليمي وأن الجامعة سوف تنفرد في تجميع تخصصات فنية متعددة يدرسها طلاب لديهم ليس فقط قدرة تعليمية ونطرية ولكن مهارة حرفة تفيد في خدمة المشروعات الإقتصادية.
وأوضح رئيس الجامعة أنه على المدى البعيد هناك رؤية أن يحصل الطلاب أيضا على فرصة التحضير للدراسات العليا ليصبح لديهم ماجستير تقني ودكتوراه تقنية.
من جانبه أكد الدكتور طارق رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة لديها مساحات تضمن بناء أبنية تعليمية تضم معامل على أحدث مستوى للتدريس للطلاب، وأن هناك عدد من أعضاء هيئة التدريس من الجامعة يدرسون دورات تمهيدية في الجامعة التكنولوجية في بكين بالصين للتعرف على كيفية البداية، مشيرا إلى أن الدراسة سوف يكون أغلبها عمليا وأن الجامعة سوف توفر عدد من المنح للدراسة بالكلية.
هذا فيما أعرب جمال عبد الخالق النوري عن بالغ تقديره لجهود جامعة قناة السويس لمواكبة التنمية التي تطمح إليها مصر في الفترة الحالية مؤكدا أن الجامعة تعتبر ضامن كبير لإستمرارية مشروع الكلية التكنولوجية.
كما ناقش عبد الخالق النوري إمكانية وضع الجمعية في أن تكون شريكا في مجلس الأمناء المقترح تشكيله لدعم المشروع بشكل أكبر، وزيادة عدد المنح الدراسية للطلاب.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:47:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية