زيارة المكتب الفني لشئون الجمعيات الأهلية بوزارة البيئة لمدينة مشتول السوق وغياب التنفيذيين .

كتب/ عبدالحميد شومان
قام صباح أمس السبت الأستاذ فتحي رشوان مدير المكتب الفني لشئون الجمعيات الأهلية بوزارة البيئة بزيارة لمدينة مشتول السوق بناء علي دعوة من جمعية الإصلاح للتنمية وذلك لمتابعة نشاط الجمعية في مشروع جمع القمامة .. حيث سلم رشوان الجمعية عدد اربع صناديق متحركة لوضعها في اماكن تحددها الجمعية .
وقد أشاد رشوان بالدور الفعال للجمعية قائلا بأن الدولة لن تعمل بمفردها وانما بمشاركة المجتمع المدني الشريك الأساسي في التنمية وضرب مثل بجمعية الإصلاح للتنمية والدور الذي تقوم به في تحقيق الثقافة البيئية التي أصبحت أحد المتطلبات الملحة لزيادة الوعي البيئي لدي المواطنين ليس فقط في مدينة مشتول السوق بل في كافة انحاء المركز.
وقال رشوان في كلمته التي قالها في مقر ادارة الشؤن الإجتماعية بمشتول السوق بمحافظة الشرقية ليتنا نجعل من ماضينا المصري دافعا لحاضرنا حيث تمني ان يكون من ابناء العصور القديمة التي صنعت لمصرنا تاريخا مشرفا فقد كانت مصر في الماضي يعمل بها الخدم من الجنسيات الأخري والآن تغيرت الأوضاع لذا علينا أن نقف مع الدولة جنبا الي جنب لنصنع تاريخا مكملا لما صنعه المصريين القدماء .
وتكملة ما قاله رشوان قال المستشار محمد أبو شنب رئيس نادي لوتري انه يسعد دائما عندما يأتي الي مدينة مشتول وبالتحديد الي جمعية الإصلاح للتنمية التي كثيرا ما يراها متجددة في انشطتها وطالب رئيس مجلس ادارة الجمعية بتكثيف دور قوافل التوعية لسيدات المنازل وحثهم علي الحفاظ علي البيئة وجمع القمامه في الأكياس ووضعها في اماكنها حتي يأتي عامل جمع القمامه من الجمعية لرفعها وتمني أبو شنب أن تصل مدينة مشتول بفضل أبنائها الي مركز نموزجي ليس فقط بدور الجمعية وحدها انما بتعاون المسئولين هناك ضاربا مثلا ايد لوحدها متسقفش .
وبدوره قال الأستاذ حسن العلام مدير عام الجمعيات بإدارة الشئون الجتماعية بمشتول بأن جمعية الإصلاح ااتنمية هي من أنشط الجمعيات بمشتول رغم حداثتها معبرا عن انها مشهرة ما بعد 2011 عام الثورة وقال نحن معهم في كل ما يعود ايجابا لصالح المواطنين وهذا بموجب توصيات الضمير الحي أولا ومدير ادارة الشئون الإجتماعية الأستاذ محمد الجران الذي هو في الحقيقة لم يدخر جهدا في تقديم العون تجاه أي جمعية .
جاءت الزيارة الميدانية لنقاط تجميع القمامة التي جعلتها الجمعية نقطة وسيطه للرفع اليومي سبقها لقاء بمقر جمعية الإصلاح للتنمية بحضور الأستاذ أسامه يحي رئيس مجلس ادارة الجمعية والأستاذ علي أحمد الشاطر مدير فرع الجمعية بمشتول السوق حيث كانو في استقبال العديد من الشخصيات الشعبية والأهلية والإعلامية بحضور الأستاذ رضا رضوان مقدم اللقاء والحاج محمد السعيد حبيب والدكتور رضا شومان والأستاذ أشرف محسن والمهندس أيمن الجنيدي والحاج محمد مقبول رئيس لجنة حزب الوفد بمشتول والأستاذ حمادة شومان منسق جمعية من أجل مصر بمشتول والأستاذ محمود ضيف عضو جمعية من أجل مصر والصحفية تهاني حسن حميد عضو المجلس القومي للمرأة بالشرقية ..
ورغم أهمية الزيارة إلا انها لم تلقي أي حضور من الجهاز التنفيذي برئاسة المركز .. والسؤال هل لم تقم جمعية الإصلاح للتنمية بتقديم الدعوة أم تمت الدعوة ولم يحضر لأن السبت أجازة ؟؟
أختتم اللقاء بتوزيع شهادات التقدير وخير الكلام المصحف الشريف علي الحضور وأهم ما تم تسليمهم شهادات التقدير هم العمال من جامعي القمامة حيث حصلوا علي وعد صريح من مدير فرع الجمعية بمنحة مالية قريبة بمناسبة حلول الشهر الفضيل داعيا ان يكون شهر خير وبركة علي مصر والأمة الإسلامية .

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:00:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية