"المنيسى": النعناع والموز والثوم أعداء "القولون

أكد ا د. محمد منيسي استاذ الجهاز الهضمي و الكبد كليه طب القصر العيني. عضو الكليه الملكية لأمراض الباطنه بلندن على أن الاكثار من تناول منتجات الألبان وكذلك النعناع والموز والبصل والثوم تتسبب فى زيادة مشاكل القولون، موضحًا أن تناول الفاكهة والخضراوات وخاصة الخس والأطعمة المشوية والمسلوقة من أفضل الطرق التى تقلل من أعراض القولون.

وأوضح أن مشروب اليانسون من أكثر المشروبات التى تساعد علي تهدئة القولون بصفة خاصة وتهدئة الأعصاب والمزاج العام بصفة عامة، لافتًا النظر إلي أنه يساعد علي التخلص من الغازات والانتفاخات والمغص الذي يتعرض له مريض القولون.

وقال "المنيسي" إن اليانسون يقوم بتنشيط الجهاز الهضمي وذلك لاحتوائه علي مواد بروتينية ونشويات ومواد سكرية ودهون وأنواع مختلفة من الأملاح المعدنية.

وأشار إلى أن مرضي القولون العصبي دائمًا ما يشعرون بامتلاء في المعدة وإمساك مستمر يتحول لإسهال في بعض الأوقات، بالإضافة إلى آلام في المعدة، الأمر الذي يتطلب من المريض البعد عن كل الأطعمة المسببة للغازات كالبقوليات، مضيفا أن تناول الطعام بسرعة وبكميات كبيرة جدًا يعمل علي اضطراب الجهاز الهضمي وصعوبة هضم الأكل، ما يرهق القولون ويبدأ الجسم في الشعور بالغثيان والانتفاخ. محذرًا من إهمال علاج القولون وعدم الاهتمام بالأكل الصحي.


الكاتب . on 2:17:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية