المجلس القومي للمرأة بالشرقية ينظم حملة طرق أبواب بقري مشتول السوق

دكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
كتب/ عبدالحميد شومان
ينظم المجلس القومي للمرأة بالشرقية حملة توعوية حول عدم زواج القاصرات برئاسة الدكتورة مايا مرسي بمشاركة من عضوات المجلس  من بينهم الاعلامية تهاني حسن الحمايدة وذلك بقري مركز مشتول السوق  .
تم إخطار رئاسة المركز بموعد الحملة المحدد يوم الأحد 20/11/2016 وذلك في قرية الشرابية والمناصرة والغفارية  ..
تختص الحملة  في توعية السيدات وارشادهم بعدم زواج  القاصرات نظرا لتعرضهن للمخاطر علي أثر ما يقومون به  مما يؤدي الي كثير من حالات الطلاق المبكر وانجاب أطفال للمجتمع تضعهم في حيرة من أمرهم في عملية اثباتهم لدي الجهات الحكومية .
ومن جانبه شجع ممثل منظمة الحريات لحقوق الانسان بالشرقية الاعلامي عبدالحميد شومان مثل هذه الحملات ويطالب بتكثيفها حيث يقول إن زواج الاطفال القاصرات ظلم واضطهاد حيث يؤكد شومان أن زواج القاصرات منافياً لحقوق الانسان وشكلاً من أشكال القسوة والقهر. فهو يتضمن كل انواع العنف والاساءة تجاه الاطفال مع توفر الغطاء القانوني والمجتمعي كالاغتصاب الجنسي والعنف الجسدي والنفسي كالضرب والتعذيب والاذلال وسوء المعاملة.
كما يشير بأن هذا الزواج يكون سببا في نشوء اجيال متخلفة وفقيرة منهكة بالامراض والامية والقهر. ومع ذلك فهو شائع في عدة بقاع من العالم وخاصة في المجتمعات ذات الطابع الريفي موقعاً الملايين من الضحايا سنويا والالاف من حوادث الوفيات الناتجة عن العنف وسوء المعاملة وبسبب مضاعفات الحمل والولادة على الام التي لم يكتمل نموها.


الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:53:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية