أمن الشرقية والقوي الشعبية ينهي خصومة ثأرية بين «الخشاينة » و«أبو منصور» بمركز بلبيس

كتب / عبدالحميد شومان
نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية بالاشتراك مع القيادات الشعبية برعاية شملت محافظ الشرقية ومديرية أمن الشرقية دعي لها المحاسب محيي الدين رفعت ربيع
حيث تظافرت مجهودات ربيع في انهاء خصومة ثأرية بمركزبلبيس بين عائلتي «الخشاينة وأبو منصور » من عزبة الخشاينه ببساتين الإسماعيلية التابعة لنقطة أنشاص الرمل مركزبلبيس بمحافظة الشرقية
حضر المصالحة أكثر من 500 شخص بحضور الجهات الأمنية ممثلة في النقيب محمدنجيب رئيس نقطة شرطة أنشاص الرمل والقوة المعا ونه له بناء علي تعليمات الرائد محمد غيث رئيس مباحث مركز بلبيس لإتمام عملية الصلح وبسط الأمن حيث تعانق أبناء العائلتين الخشاينة ومنصور وتناول الحضور وجبة الغداء سويا عقب صلاة الجمعة .
وقام المنسق العام والداعي لتلك المصالحة محيي ربيع بإلقاء كلمته التي اتسمت بهدوئه كطبيعته وعقلانيته شاكرا العائلتين غلي استجابتهم له وتلبيه مطلبه لإنهاء تلك الخصومة قاصد وجه الله من منطلق الإصلاح ذات البين.
وبارك تلك الدعوة العقيد سعيد العبودي الذي قام بدوره بتوجيه كلمة الشكر بكلماته العطرة في حق ربيع ومبادرته التي انهت خصومة ثأرية كان من الممكن أن يترتب دونها الكثير من اراقةالدماء.
حضر من المجتمع المدني ممثلين لمنظمة الحريات لحقوق الإنسان بالشرقية وجمعية الإصلاح للتنمية ورئيس نادي الشرقية وكثيرا من القيادات الشعبية ورؤس العائلات ورجال الدين الذين باركوا هذا الصلح ودعي الدكتور محمودمصلح خطيب المسجد بعزبة الخشاينة بأن تكون هذه هي ثقافتنا قاصدا ثقافةالصفح والعفو والتسامح تطبيقا لكتاب الله وسنة نبية .
تلك الخصومة تعود إثر مشاجرة وقعت بين أفراد من العائلتين لخلافهما على بناء سورأسفرت عن مقتل أحد رجال الخشاينة .
كانت جلسةالصلح بحضور حكام عدول في ديوان ربيع بقريةكفر ابراش التابعة لمركزمشتول السوق منذ الأسبوع الماضي وتمم الصلح أول أمس الجمعة في عزبة الخشاينه وتعهد كبراء العائلتين بأنهم علي قلب رجل واحد.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:47:00 ص. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية