عبدالحميد شومان :يجب تشكيل مجلس محافظة بمهام تختلف عن مهام المجلس التنفيذي بالمحافظات

كتب/ ضياء مصطفي زكي
قال الإعلامي عبدالحميد شومان علي السادة المحافظين تشكيل  مجلس محافظة يجتمع دورياً كل أسبوع، لمناقشة كافة مشكلات وقضايا  المدن والمراكز والقرى بمختلف نواحي المحافظة وكذلك طرح المعوقات التي تواجه أي مشروع من مشروعات البنية الأساسية في كل مركز ومدينة والتعرف على أعمال ومشروعات المديريات الخدمية وخططها للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن على أرض المحافظة ويفضل ضمن المجلس لجنة خاصة  لفض المنازعات حيث أنه لا تخلوا محافظة من  المشكلات الإجتماعية وأهمها الثأر. 
ويكون هذا  المجلس مختلف تماماً عن المجلس التنفيذي من حيث التشكيل والمهام لأنه سيكون بمثابة مجلس محافظين مصغر باعتبار أن كل رئيس مدينة هو محافظ في مكانه عليه التصرف في كل المشكلات والتواصل مع الجهاز التنفيذي لتذليل أي معوقات قد يتعدى تذليلها صلاحياته ومن ضمن التشكيل عدد اثنين من  المجتمع المدني  بكل مركز  للمشاركة في طرح وبحث المشكلات. 
وقد نوه شومان إلى أن الوضع الحالي في مصر يشبه حالة الحرب وأن المواطن ليس لديه استعداد للعيش مرة أخرى فيما كان عليه في السنوات الماضية لأن الأوضاع كانت في منتهى السوء وما كان يتقبله المواطن في السابق لن يتقبله في الوضع الراهن ومن الضروري المتابعة اليومية لكافة المرافق لمنح المواطن الأمان في متطلباته اليومية، ومحاولة الوصول إلى جودة الحياة التي يعيشها والإهتمام بالخدمات المكملة لأساسياته ولا  يتفاوض المحافظ مع أي  قيادي  بمحافظته فيما يخص الحاجات والاحتياجات الأساسية من صحة وتعليم وتموين ومرافق.  
ويكون هناك ثواب وعقاب وردع  و جزاءات لكل من يتهاون أو يقصر في عمله تجاه المواطنين و تقدير لكل من يؤدي عمله على أكمل وجه.
مضيفا أن المنظومة الصحية في مستشفي مشتول السوق المركزي رديئة للغاية يأتي هذا من سوء آداء إدارة المستشفيات  بالمديرية وعدم  التفاتهم اليها معللا بأنه  لا يوجد طبيب تخدير بالمستشفي رغم التنويه الإعلامي  لمرات عديده  ومخاطبات ادارة المستشفي التي ذكرنا  في السابق  لقد بح صوت مدير المستشفي ولا  أحد يسمعه.. ويليها  منظومة التموين وغياب الرقابة علي حماية المستهلك .

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:40:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية