اهدار المال العام علي رصيف مدينة العبور

في الوقت الذي يضحي رجالنا بنفوسهم الأبية ودمائهم الزكية دفاعاً عن تراب الوطن، وعلي الرغم من  ارتفاع العجز فى الموازنة العامة للدولة، مازال هناك مسؤولين في الدولة يعملون بنفس فكر و اسلوب العصر البائد واهدار المال العام علي انشاء وازالة وتعديل الأرصفة والبردورات والجزر وفقا لمخططات لا تتناسب مع أرض الواقع، ودون النظر للصالح العام. 
فقد تلاحظ مؤخرا قيام جهاز تنمية مدينة العبور بتركيب بردورات خرسانية علي شكل جزر عرضها لايقل عن 1.5متر في منتصف الطرق الداخلية بالاحياء السكنية لمدينة العبور. 
ان الاستمرار في انشاء تلك البردورات سيؤدي الي ضيق الطرق خاصة انه تم منح تراخيص البناء والكهرباء للفيلات بدون بدرومات (جراش سيارات)، وبالتالي جميع سكان الاحياء يركنون سياراتهم على جانب الطريق والتي لاتقل عن 4 سيارات لكل فيلا، ولم ولن يوجد قانون يمنع السكان ركن سياراتهم امام مساكنهم، ومع مرور الوقت واشغال الوحدات السكنية بنسبة تزيد عن 50% سنواجهة مشاكل مرورية عديدة، وبعدها يتم ازالة هذه البردورات والجزر الخرسانية كما حدث في اغلب شوارع القاهرة خلال السنوات السابقة.
وحرصا على عدم إهدار المال العام، ارجو من السيد/ رئيس مجلس الوزراء والسيد/ وزير الاسكان سرعة التدخل وايقاف عمليات تركيب البردورات التي لافائدة منها في الشوارع الداخلية للاحياء السكنية، وان يتم صرف تلك الاموال في امور اكثرمنفعة واهمية للسكان والتي تتمثل في سفلتة الطرق واصلاح المحولات الكهربائية واعمدة الانارة بالاحياء، حيث ان نسبة الاضاءة في الشوارع حاليا لاتزيد عن 30% من اجمالي عدد اعمدة الانارة الموجودة. وكذلك استصلاح المسطحات الخضراء والتي مازالت ارض صحراء لازرع بها ولاماء، واغلبها اصبحت مقالب لمخلفات البناء.

د.م/ محمد جمال كفافي


الكاتب . on 7:16:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية