"شباب الأعلى للثقافة" يطلقون مهرجان شخصية مصر

تنظم لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مهرجان شخصية مصر الثقافي، الذي يستهدف تخليد العديد من الشخصيات المصرية في مختلف المجالات الفنية والأدبية والفكرية والعلمية.
ويهدف المشروع إلى تفعيل الأنشطة الشبابية في المجالات الثقافية والفنية وخلق جيل واع ومؤهل ثقافيا من جميع محافظات مصر حيث تتاح فرص المنافسة وإنتاج إبداعاتهم.
وتشمل مجالات التسابق المسرح، الموسيقى والغناء، الفنون الشعبية والاستعراضية، الرسم بكافه أنواعه، التصوير الفوتوغرافى، الخط العربي، المشغولات اليدوية، الشعر، القصه القصيرة، كتابه المسرحية، Top of Form
وسيكون الاشتراك مفتوحا لكل الشباب من سن 18 وحتي سن 35 عام.
وتهيب لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة بكافة الشباب المصري المبدع، التوجه إلى أقرب مركز شباب للتسجيل في المهرجان، والمشاركة في كافة مجالات التسابق، التي سيتم منح الفائزين فيها جوائز مادية وعينية.

الشروط العامة للتسابق
1- أن يقتصر الاشتراك على الشباب من سن 18 وحتى 35 عامًا.

2- تشارك كل مديرية بالفائز الأول (فردي أو فرق جماعية)

3- ألا تكون الأعمال الفنية قد قدمت من قبل لأي جهة، أو تم تقديمها في مسابقات أو مهرجانات رسمية أخرى، وبالنسبة للأعمال الأدبية ألا يكون قد سبق نشرها أو التسابق بها في مسابقات أخرى.

4- يفضل بالنسبة للعروض المسرحية الإنتاج منخفض التكلفة واللجوء إلى حلول بديلة.

5- يتم إرسال الأسماء المشاركة في مجالات التسابق الفردية والجماعية للمرحلة الأولى على مستوى المحافظات إلى ديوان عام المحافظة في موعد غايته 30 يوليو 2014.

6- ترسل الأعمال الأدبية الفائزة في المرحلة الأولى على مستوى المحافظات إلى ديوان عام المحافظة في موعد غايته 7 أغسطس 2014.

7- حضور جميع الفائزين مع أعمالهم الفنية في مجالات الفنون التشكيلية وكذا الفرق الفنية الجماعية والمجالات الأدبية على مستوى المرحلة الأولى للمحافظة المستضيفة ليتم تحكيم المرحلة الثانية على مستوى القطاعات خلال الفترة من 2 سبتمبر إلى 8 سبتمبر (طبقَا للجدول).

8- يتم تنفيذ المرحلة الأولى في المحافظات حتى 1 أغسطس 2014

9- يتم تحكيم المرحلة الثانية للمحافظات عن طريق تقسيمها إلى 6 قطاعات تعمل على التوازي، خلال الفترة من 2 سبتمبر وحتى 18 سبتمبر.

10- المرحلة الثالثة تشمل التصفية بين الأعمال الفائزة في القطاعات المختلفة.

الكاتب . on 5:51:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية