البشير يؤكد إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها


عبد المسيح يوسف
أكد الرئيس السوداني عمر البشير إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد في شهر أبريل من العام القادم، مشيرا إلى أنه لا توجد أسباب تؤدي إلى تأجيل الانتخابات. وأكد البشير، خلال تسلمه اليوم رد الهيئة التشريعية القومية على خطابه الذي أودعه للهيئة في دورة الانعقاد التاسعة والذي سلمه له وفد من البرلمان، أهمية قيام المفوضية القومية للانتخابات بدورها كاملا في هذا الخصوص.وأضاف أن قانون الانتخابات الحالي يمكن كل القوى السياسية من دخول البرلمان ليكون البرلمان ممثلا لكل القوى السياسية.
وجدد تمسك السودان بمبادئه الرافضة للهيمنة، لافتا إلى أن السودان مستهدف منذ القدم بسبب موقعه الجغرافي وموارده المتعددة.وشدد الرئيس السوداني على المضي قدما في إنفاذ الخطة الأمنية والعسكرية المحكمة التي يقوم بتنفيذها الجيش للقضاء على التمرد وتأمين السودان والمحافظة على مكتسبات السلام والدفع بها إلى الأمام وثمن الدور الكبير الذي تقوم به قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني في كسر شوكة التمرد في ولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.
وقال إن "الخطة الموضوعة تهدف لإعلان السودان خاليا من التمرد والنزاعات القبلية بنهاية هذا العام 2014 الأمر الذي يتطلب مواصلة إنفاذ خطط عسكرية حاسمة ورادعة ضد التمرد وبسط الأمن الشامل في البلاد".
وعلى صعيد آخر، أعلن والي ولاية شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر في تصريحات له، أن الأوضاع الأمنية في الولاية تشهد استقرارا كاملا مكن حكومته من إنفاذ خططها التنموية الرامية لتحويل المجتمعات إلى مجتمعات منتجة داعمة للاقتصاد.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:10:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية