172 شهيدا و1150 جريحا حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة


عبد المسيح يوسف
قالت وزارة الصحة الفلسطينية ان حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي بلغت حتى اللحظة 172 شهيدا ونحو 1150 جريحا فيما دمرت مئات المنازل كليا وجزئيا وشرد ساكنوها في العراء بلا مأوى.
واعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم الوزارة عن استشهاد المواطن أدهم عبد العال متأثرا بجراح أصيب بها بقصف سابق على مدينة غزة.فيما استشهدت هنادي حمدي معمر (27 عامًا) بقصف شرق خان يونس جنوب القطاع. كما استشهد المواطن صدام موسى معمر 23 عاما والمواطن موسى شحدة معمر 60 عام من شرق خان يونس جنوب القطاع.فيما استشهد المواطن ماهر ابو مر 24 عاما في قصف استهدف منزله شرق رفح وادي ايضا الى اصابة شقيقته.
واوضح الدكتور القدرة ان عددا من الجرحى وصلوا الى المشافي من مناطق متفرقة جراء عمليات قصف المنازل. وقال شهود عيان ان طائرة بدون طيار استهدفت مساء اليوم منزلا لعائلة رزق قرب السويدي بحي النصر غرب مدينة غزة.كما اطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخًا مماثلا تجاه منزل لعائلة عليان ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وبحسب الشهود فإن عشرة منازل على الاقل جري تدميرها بعد الافطار في اليوم السابع من العدوان،ودمرت الطائرات الحربية الاسرائيلية منزل الدكتور نصر التتر مدير مجمع الشفاء الطبي في مخيم الشاطئ غرب غزة. وقال الشهود ان الطائرات الحربية قصفت المنزل الخالي من السكان بثلاثة صواريخ ما ادي الى تدميره والحاق اضرار بعدد من المنازل المجاورة. وتقول مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال تواصل تصعيد عدوانها والتكثيف من هجماتها ضد المدنيين منتهكة قواعد القانون الدولي الأساسية حيث ضاعفت تلك القوات من استهداف المنازل السكنية وتدميرها على رؤوس ساكنيها.
من جانبه قال مركز الميزان لحقوق الانسان ان أعمال الرصد والتوثيق لديه اكدت ارتفاع أعداد ضحايا العدوان الاسرائيلي ليصبح عدد الشهداء (170) من بينهم (34) طفلا و(27) سيدة، وبلغ عدد المدنيين (126)، فيما سقط (41) من الشهداء يشتبه في انتمائهم لفصائل مقاومة معظمهم لا يعرف عنهم أي مشاركة في نشاطات عسكرية، وقتل الكثير منهم في هجمات على أهداف مدنية وليس أثناء مشاركتهم في أعمال قتالية،.كما بلغ عدد الجرحى (1001) جريحاً من بينهم (227) طفلاً و(183) سيدة، وبلغ عدد المنازل المدمرة بشكل كلي (187) منزلاً، و(207) كانت مستهدفة بشكل مباشر.
يذكر أن هناك منازل استهدفت بشكل مباشر من صواريخ طائرات الاستطلاع ولم يتم تدميرها بعد، وبلغ عدد المنازل المدمرة بشكل جزئي (682) منزلاً، بالإضافة إلى مئات المنازل التي لحقت بها أضرار طفيفة.كما دمرت قوات الاحتلال (21) مدرسة، و(30) مسجدا، ومستشفى ومركز إسعاف تدميراً جزئياً، بالإضافة إلى (13) مؤسسة أهلية، و(20) قارب صيد.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:12:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية