كيري في بغداد: واشنطن تريد عراقا لا يقصي أحدا لكنها لن تختار حكامه


عبد المسيح يوسف
وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاثنين إلى بغداد في زيارة لم يعلن عنها لأسباب أمنية لإجراء مشاورات حول الأزمة العراقية. ومن المفترض أن يلتقي كيري في زيارته رئيس الوزراء نوري المالكي إضافة إلى مسؤولين عراقيين آخرين.
تجدر الإشارة إلى أن كيري كان قد قال في بداية جولته في الشرق الاوسط بعد محادثات في القاهرة إن الولايات المتحدة تريد أن يجد العراقيون قيادة لا تقصي أحدا لاحتواء حملة يقودها مقاتلون متشددون سنة لكن واشنطن لن تنتقي أو تختار من يحكم في بغداد.
وأضاف كيري "يرجع هذا للشعب العراقي وقد أوضحنا ذلك منذ اليوم الأول.الأمر يرجع لشعب العراق في اختيار قيادتهم المستقبلية." وأضاف أن الولايات المتحدة لاحظت رغم ذلك استياء الأكراد والسنة وبعض الشيعة من القيادة الحالية في العراق وأنها تريد أن يجد العراقيون قيادة "مستعدة ألا تقصي أحدا وأن تتقاسم السلطة."
وكان كيري قد وصل مساء الاحد إلى عمان في إطار جولة في الشرق الأوسط وأوروبا في مهمة جديدة بالغة الحساسية إن لم تكن مستحيلة بشأن العراق بعد أن اثار هجوم تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) المتشدد قلق واشنطن التي تنتقد ايضا رئيس الوزراء نوري المالكي المتهم بالطائفية.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:22:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية