صندوق النقد الدولي ومجلس دبي الاقتصادي يطلقان تقرير مستجدات آفاق الاقتصاد الإقليمي

عبد المسيح يوسف
يطلق صندوق النقد الدولي بالتعاون مع مجلس دبي الاقتصادي يوم الثلاثاء المقبل تقرير مستجدات آفاق الاقتصاد الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام أن التقرير يتضمن أهم قضايا السياسات الاقتصادية وتوقعاته بشأن العديد من المؤشرات الاقتصادية الرئيسية لدول المنطقة، مثل الناتج المحلي الإجمالي والتضخم والحساب الجاري، والموازنة العامة، وغيرها.
ومن المقرر أن يستعرض الدكتور مسعود أحمد المدير التنفيذي لدائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي أهم النتائج التي خلص إليها تقرير مستجدات آفاق الاقتصاد الإقليمي. وعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي سيعقد لإطلاق التقرير تقام حلقة نقاش تفاعلية يشارك فيها ممثل عن صندوق النقد الدولي وخبراء من مجلس دبي الاقتصادي إضافة إلى ممثلي القطاعين العام والخاص لتبادل وجهات النظر والرؤى حول الوضع الحالي للاقتصاد الإقليمي والعالمي والدروس المستفادة لجهة تعزيز مسيرة التنمية المستدامة في دبي والإمارات.
وفي هذا الاطار أشار هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي إلى أن مبادرة المجلس إطلاق التقرير عبر منصته وبالتعاون مع صندوق النقد الدولي يأتي في إطار حرصه على متابعة التطورات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط والعالم واستشراف آفاق المستقبل. وأضاف أن أهمية التقرير لا تقتصر على الجانب التوعوي بالمستجدات الحاصلة في الاقتصادين الإقليمي والعالمي بل ما يمكن أن توفره المؤشرات والتحليلات التي تتخلله، إضافة الى التوقعات بآفاق المستقبل من أطر مرجعية لدوائر صنع القرار في الإمارات على مستوى القطاعين العام والخاص من أجل اتخاذ السياسات الملائمة المعززة لعملية التنمية الاقتصادية في ظل عالم اقتصادي يشهد العديد من التحولات.
وذكر الهاملي أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتمتع بأهمية استراتيجية في الاقتصاد العالمي لكنها أصبحت أكثر تشابكا من ذي قبل، لاسيما في ظل العولمة الاقتصادية والتكامل عبر الحدود وبالتالي فإن التحولات التي تشهدها بعض دول المنطقة من شأنها أن تلقي بظلالها على مستقبل الاقتصاد الإقليمي برمته،وتفتح عهدا جديدا من الإصلاحات السياسية والاقتصادية ما يستدعي رصد المتغيرات الحاصلة في اقتصادات دول المنطقة واستخلاص الدروس لدعم السياسات الاقتصادية التي تواكب هذه التحولات.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:25:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية