بن فليس يرفض نتائج انتخابات الرئاسة في الجزائر

عبد المسيح يوسف
أعرب المرشح لانتخابات الرئاسية الجزائري علي بن فليس عن رفضه لنتائج الانتخابات المقرر أن تعلن في وقت لاحق اليوم الجمعة "جملة وتفصيلا" و عدم قبولها "بأي شكل وتحت أي ظرف". ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بن فليس قوله إنه "يندد بكل قوة اللجوء الى التزوير الشامل الذي أخمد صوت التعبير الحر والخيار السيد للشعب". مشيرا الى أنه "سيعارض بكل قوة هذا التعدي الانتخابي" وذلك باستعمال كل الوسائل السياسية السلمية والطرق الشرعية.
وأضاف بن فليس تعليقا على انتخابات الرئاسة التي جرت في الجزائر أمس الخميس أن المعلومات الأولية التي بحوزته "تفيد بوجود عملية مفضوحة وشاملة للتزوير" مشيرا الى ما اعتبره خروقات في العديد من الولايات زاد عددها وتفاقمت حدتها مع اقتراب موعد غلق مكاتب الاقتراع.
يذكر أن عملية فرز الأصوات لاتزال متواصلة عبر مختلف مراكز الاقتراع المنتشرة بالولايات الجزائرية. وكان وزيرالدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز أوضح في وقت سابق أنه طبقا للمرسوم الذي يحدد صلاحيات وزير الداخلية والجماعات المحلية لاسيما المادة 70 منه فإن وزير الداخلية هو "المخول لوحده بإعطاء النتائج الاولية للانتخابات". و من جانبه اعلن المجلس الدستوري في وقت سابق انه الجهة الوحيدة المختصة دستوريا بالإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:05:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية