وكيل وزارة أوقاف كفرالشيخ :لا يوجد نص شرعى يحول دون تهنئة الأقباط بعيدهم

اشرف مصباح - كفرالشيخ
أكد الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة اوقاف كفرالشيخ أن الإسلام لا يمنع تهنئة الأقباط في أعيادهم بل يرى أنه من البر تهنئتهم في أفراحهم ومواساتهم في أتراحهم، عملاً بقول الله تعالى {لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين}. مشيرًا إلى أن اختلافنا معهم في عقيدتهم لايمنعنا من البر اليهم والاحسان.
وقال الفقى لا يوجد نص شرعي يحول دون تهنئة الأقباط بأعيادهم وإذا كانوا هم يهنئوننا بأعيادنا رغم أنهم لايؤمنون بها، فما الذي يضيرنا اذا بادلناهم التهنئة في أعيادهم
ويستنكر الفقي الرأي الذى يحرم تهنئة المسيحيين، فى الوقت الذى أباح لنا الاسلام الزواج منهم وهل من العقل أو المنطق أن يرفض الرجل المسلم تهنئة زوجته المسيحية في مثل هذه المناسبات، فالمسلم منوط به أن يوصلها الي دار عبادتها فهو مأمور شرعاً بحمايتها.
. ويضيف الفقي أنه من المؤسف أن مثل هذه الدعاوي ممن يفتقدون لغة المنطق وليسوا أهلاً للفتيا تصيب مبدأ المواطنة الذي نحرص جميعاً علي ترسيخه في مقتل، وأولى بهم أن يبحثوا في الفروض ودعونا من الفروع التي أغرقونا فيها حتى صرنا اضحوكة أمام العالم .. فالإسلام دين الرحمة .. وأولي بنا جميعاً أن نتراحم نحن ابناء الوطن الواحد".

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:15:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية