الامم المتحدة : قضايا المرأة والصحة تراجعا بسبب الواقع السياسي

ماجد سمير
قالت الدكتورة خولة مطر مدير مكتب الامم المتحدة الاعلامي بالقاهرة ان الاهتمام بقضايا المرأة والصحة شهد تراجعا نتيجة الانشغال بالواقع السياسي في المنطقة، مبينة ان المكتب يسعىللتركيز على هذه القضايا من خلال اللقاءات الشهرية والنشرات التي يصدرها المكتب.
وتابعت ان السابع من ابريل يصادف ذكرى الابادة الجماعية في رواندا وان الامين العام للامم المتحدة يشهد احتفال الذكرى العشرين لاحياء الذكرى وتشجيع الدولة على لم الشمل واعادة البناء.
ولفتت ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون اشاد بشجاعة الناجين في المجازر الجماعية في رواندا وانه لن ينسى الذين قضوا نحبهم والذين فاق عددهم 800 الف انسان بريء قتلوا بوحشية شديدة.

من جانبها قالت الدكتورة فاطمة يس ممثل منظمة الامم المتحدة للمراة ان هيئة الامم المتحدة للمرأة ومكتبها الاقليمي فى القاهرة يركز فى الفترة الحالية على تمكين المرأة تكنولوجيا ، ودخولها فى مجالات جديدة للعمل فى قطاعات الحاسبات والتكنولوجيا والعلوم.
واضافت ، ان الهيئة تعمل في مصر على تمكين المرأة الاقتصادي والسياسية ومكافحة العنف ضد المرأة بما في ذلك التحرش الجنسي ومطالبة المسئولين باتخاذ اجراءات جادة لوقف هذه الظاهرة وهناك قانون رادع فى طريقه للظهور من اجل القضاء علي هذه الظاهرة.
وقالت فاطمة ياسين ان لجنة وضع المرأة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالامم المتحدة بنيويورك تعمل علي تعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ..وتجتمع فى شهر مارس من كل عام، حيث اجتمعت الشهر الماضي بمشاركة فعالة من الجانب المصري وتم التوصل في الاجتماع الاخير الشهر الماضي الي اتفاق وتوصيات من اجل تحقيق الاهداف الانمائية للألفية.
واضافت ان شركة مايكروسوفت تبنت مبادرة لدعوة كل الاطراف العاملة من اجل المرأة في مصر، لبحث اهمية المشاركة المجتمعية خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة.
وقالت فاطمة ياسين ان هيئة الامم المتحدة للمرأة بالقاهرة نظمت ايضا مناظرة بين فريقين بين مؤيد ومعارض لعمل المرأة.
واختتمت فاطمة ياسين بالقول ان دكتورة عبلة عماوي تتولي حاليا رئاسة مكتب هيئة الامم المتحدة بمصر بعد عشرين عاما من الخبرة في مجال التنمية الاجتماعية فى العديد من البلدان العربية.

من جانبها قالت الدكتورة هدى عطا المستشارة بمنظمة الصحة العالمية ان شعار منظمة الصحة العالمية لهذا العام هو لدغة بسيطة تساوي خطرا كبيرا مشيرة انه شعار يستهدف رفع الوعي بالتهديدات التي تسببها الكائنات الناقلة للامراض وما تنقله من امراض وعدم الاستهانة بضالة حجمها كما يستهدف استنهاض الاسر والمجتمعات لاتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية افرادها.
وتابعت عطا ان منظمة الصحة العالمية على اهبة الاستعداد للدعم والمساندة وتبني على ما اكتسبته من خبرات في الماضي ومستمرة في التزامها وتسرع من وتيرة ما تقوم به من جهود لمكافحة هذه الامراض والقضاء عليها في الاقليم.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:30:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية