إعلام زفتي بالغربية يناقش أهمية المشاركة السياسية للشباب ويطالب باحترام حقوق الأقليات

صبحى الزيات - الغربيه
نظم مركز إعلام زفتى بمحافظة الغربية والتابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بمقر قاعة المجمع الإعلامي ، تحت عنوان "أهمية المشاركة السياسية للشباب" استهدفت الندوة نشر الوعي السياسي في ظل الأوضاع الحالية واختلاف الأراء والتوجهات السياسية باعتبار الشباب هم المستقبل المشرق لمصر.
وأكد الدكتور تامر الشحات المدرس المساعد بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها، علي أهمية الشباب في المجتمع ومفهوم السياسة والمشاركة السياسية وهي التي تعبر عن الديمقراطية التي تعتبر جزءًا من الحرية وهي عبارة عن حكم الأغلبية مع احترام تام لحقوق الأقليات والديمقراطية هي صمام الأمان للمحافظة على السلطة.
وأوضح "الشحات" أن العلاقة بين الحاكم والمحكوم علاقة عقد اجتماعي، فالحاكم يأخذ صلاحياته بموجب الصندوق وإذا اساء الحاكم فعلى المحكوم سحب الثقة منها، كما تناول الحكم الديمقراطي و أول مبدأ فيه هو التداول السلمي للسلطة ثم الفصل بين السلطات الثلاثة " القضائية ــ التشريعية ــ التنفيذية ".
وأشار "الشحات" إلي دور الإعلام في تشكيل أفكار واتجاهات المواطنين وكيف أنه سلاح ذو حدين مطالبًا وسائل الاعلام بتحري الدقة والموضوعية في نقل الأخبار مؤكدا أن المشاركة السياسية تضمن استمرار الحياة السياسية في مصر وبدونها لا يوجد تداول سلمي للسلطة.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:43:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية