المصريين الأحرار :الحكومة تسرعت فى قرار الحد الأدنى للأجور



مريم رفعت
أكد المهندس محمد فريد عضو المكتب السياسى بحزب المصريين الأحرار أن الحكومة تسرعت فى إصدار قرار الحد الأدنى للأجور دون دراسة كافية وهو الأمر الذى تسبب في مشاكل عديدة في التطبيق ترتب عليها تزايد الإحتجاجات الفئوية بدلاً من تقليلها.
وأضاف محمد فريد فى تصريحات صحفية له اليوم، أن المصريين الأحرار طالب كثيراً بعدم انتهاج سياسة الحلول المؤقتة وتسكين المشكلات فكانت النتيجة تطبيق الحد الأدنى كعلاوة مقطوعة.
وقال عضو اللجنة الإقتصادية: كان يجب على الحكومة أن تهتم بإعادة هيكلة القطاع الحكومي بأكمله و اعتماد معايير الإدارة الحديثة وتحويل الجهاز الإدارى للدولة من مفهوم الدرجات الوظيفية الثابتة التى يتساوى فيها اصحاب المؤهلات المختلفة فى الأجر ما داموا على نفس الدرجة الوظيفية مما يخلق شعور بالظلم الإجتماعي و يقود للإحتجاجات و المطالب الفئوية كالمطالبات بالكادر الخاص لأصحاب المهن المختلفة.
وأكد عضو المكتب السياسي على ضرورة إعتماد هيكل أجور جديد بدلاً من هيكل الأجور القائم منذ عام 1978و الذي يجب أن يراعي تناسب الأجر الأساسي مع الوظائف المختلفة و أن يمثل النسبة الأكبر من الأجر بدلاً من الوضع القائم حالياً والذي فيه المكون الرئيسي للأجر من الحوافز و العلاوات بما يحقق هيكل أجور متوازن يراعي الحد الأدنى بما يتناسب مع الوظائف المختلفة، كذلك في رفع كفاءاة آليات الإثابة و التحفيز على الإنتاج.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:56:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية