الداخلية :تصادرة 1160 دراجة بخارية غير مرخصة خلال حملة أمنية على الدراجات النارية

صوت الناس الإخبارية
كثفت وزارة الداخلية المصرية من حملاتها لضبط ومصادرة الدراجات النارية أو البخارية غير المرخصة بعد أن باتت تلك الدراجات أداة للكثير من العمليات الإرهابية والاغتيالات التي شهدتها مصر مؤخراً.
وأعلنت الداخلية، الأربعاء، أنها قامت بضبط ومصادرة 1160 دراجة بخارية غير مرخصة خلال حملتها لإعادة الانضباط للشارع المصري، خاصة مع تكرر استخدام تلك الوسائل في العمليات الإرهابية والاغتيالات كوسيلة لتنفيذ العملية أو الهروب أو كليهما.
وأحكمت الوزارة الرقابة من خلال نقاط التفتيش وما يطلق عليه الأكمنة الشرطية في مناطق مختلفة، وهو ما لاحظه مالكو الدراجات البخارية الذين تحدثوا لـ"العربية" عن رضاهم عن مثل هذا الإجراء، خاصة أنهم "ماشيين في السليم"، على حد تعبير أحدهم.
ويرى محمد عبدالله، مالك إحدى الدراجات أن آلافاً من الأنواع الصينية غير المرخصة ملأت الشوارع، وأن الداخلية تحركت متأخراً.
ويرى الخبير الأمني، الدكتور إيهاب يوسف، أمين عام جمعية الشعب والشرطة، أن الوزارة يتعين عليها أن تأخذ بزمام المبادرة لضبط الشارع، ويقول يوسف "يجب ألا يكون شغلنا بنظام رد الفعل، يجب وضع استراتيجية أولاً، ونكون سباقين كداخلية، ويتم تنفيذ القانون في الشارع، فسائق الدراجة من دون لوحات يتساوى مع سائق السيارة منتهية الترخيص". وأضاف "عندما نضبط هذه المخالفات نضمن الجودة في الأداء الأمني وانضباط الشارع".

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:28:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية