جبهة مناهضة أخونة مصر تطالب بأقالة رئيس جامعة الأسكندرية

نيفين كميل - الأسكندرية :
أصدرت اليوم الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر بالأسكندرية بيانا جاء تطالب فيه باقالة رئيس جامعة الأسكندرية بسبب حالة التردي التي وصل لها المستشفي الأميري التابع لجامعة الأسكندرية وقدجاء بالبيان
"أحذروا غضب الفقراء
من لم يتعلم من دروس الماضي فقد يكون بعيد عن المشهد أو تضلله حاشيته . فما حدث خلال الثلاث سنوات السابقة تجعلنا نتعلم من هذا الشعب أن من يعاديه أو يتجاهله هالك لا محالة أياً كانت قوته ومجده حتى ولو كان صاحب الضرب الجوية أو حتى رجل دين يتاجر بدينه ليحكم بأسم الله في الأرض .
للفقراء علينا حق وواجب وإلتزام لأنهم أساس إستمرار أي نظام إذا إحتواهم ووقف بجانبهم وإنحاذ لمصالحهم ولنا في عبد الناصر عبرة . فلا يصح أبداً بعد ثلاث سنوات من الفعاليات الثورية والحشود والمظاهرات وسقوط أشخاص وأنظمة ولم نصل لصيغة بعد لكي نحل مشاكل فقراء مصر ومواطنيها ومحدودي الدخل فيها .
للفقراء علينا حق التعليم والعلاج والعمل وهذا أدنى حقوق أي مواطن مصري بالنسبة للتعليم والعمل يمكننا وضع خطة وفترة زمنية لكي نعالج مشاكل الأمية والبطالة ولكن ما لا ينبغي أن نتركه للخطط والوقت هو حياة المصريين وصحتهم فكيف لنا أن نقف مكتوفي الأيدي أمام ما يحدث في المستشفيات الحكومية دون أن نطالب بإعادة هيكلتها وكمثال المستشفى الأميري بالأسكندرية التابعة لجامعة الأسكندرية فعندما تدخلها تشعر للوهلة الأولى أنك في إسطبل وليس في مكان للعلاج . فأول شئ تقابله هو ثمن التذكرة 5 جنيهات تدفعها على البوابة لكي تزور المريض في أردئ مكان في محافظة الأسكندرية . ثم عندما يتم الكشف على المريض تجد الطبيب يطالبك بشراء مستلزمات طبية من خارج المستشفى لعلاج المريض ولا يوجد رعاية طبية من الأساس حيث تجد بالرغم من مئات الحالات الحرجة داخل المستشفى لا تجد سوى طبيية واحدة إمتياز بالإضافة الي تدريب بعض الأطباء على الحالات دون أذنهم وكأنهم فئران تجارب . والأسوء من ذلك في وحدة الطوارئ فتجد عشرات الحالات الحرجة وتفاجئ بالأجهزة المعطلة . بالأضافة الي البزنس الذي يدار دخل المستشفى فتجد السماسرة ومحامو الحوادث ومندوبي شركات الأدوية ليعرضوا على المرضى منتجاتهم بالرغم أنه ينبغي على مستشفى كهذه أن تتبني علاج المرضى مجاناً . هذا جزء بسيط من الكوارث التي لا نستطع سردها في بيان واحد بل تحتاج الي كتاب يدون فيه حجم المخالفات التي تتم في هذه المستشفى".
وطالبت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر أول شئ إقالة أسامة إبراهيم رئيس جامعة الأسكندرية الإخواني بعد أن غض النظر عنه فهو يعد مشارك فيه ونطالب بإعادة هيكلة كل الإدارات المسئولة عن هذه المستشفيات ومتابعة كفاءتها حتى يشعر المواطن البسيط بالتغيير وأن الدولة تهتم بشأنه وأنه يحصل على حقوقه الأساسية كمواطن في هذه البلد

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:08:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية