16 الف متابع للاستفتاء واستبعاد خمس منظمات إخوانية

عادل منير
قررت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار نبيل صليب السماح ل 16 الف متابع من 52 منظمة أهلية بمتابعة الاستفتاء المقرر اجراءه بعد غد الثلاثاء ولمدة يومين . كما قررت استبعاد خمس منظمات وجمعيات أهلية من الإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد ، والتصريح لـ62 منظمة محلية لمتابعة الاستفتاء.
ذكرت اللجنة إنها اسبعدت خمس جمعيات أهلية، وهى "الطليعة، وأنا المصرى، وسواسية، ومركز القاهرة للدراسات الديمقراطية، وبيت العائلة"، وذلك لانطباق حكم محكمة الأمور المستعجلة بعابدين بحظر جماعة الإخوان وأنشتطها وكافة فروعها والجمعيات المنبسقة عنها.
أشارت اللجنة إلى أنها صرحت لـ16 ألف متابع من المنظمات المقبولة والبالغ عددها 52 منظمة، والذين سيتولون عملية متابعة الاستفتاء على الدستور بعد أن كان عددهم 27 ألف متابع.
من جانبه، قال المستشار ناصر شعيشع أمين عام اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة قررت إنشاء 112 لجنة فرعية للوافدين الذين يحق لهم التصويت فى غير محافظاتهم تنفيذا للقرار الجمهورى الصادر بتعديل المادة 132 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، والذى يسمح للناخبين المتواجدين فى غير محل إقامتهم التصويت فى لجان مخصصة.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:39:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية