الذهب يتراجع بفعل مخاوف من تقليص التحفيز الأمريكي

عبدالحميد شومان /رويترز
تراجعت أسعار الذهب الخميس عقب صعودها بدعم من عمليات شراء لتغطية مراكز مدينة في الجلسة السابقة متأثرة بمخاوف من بدء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قريبا في تقليص برنامج التحفيز النقدي بفعل بيانات اقتصادية قوية.
وارتفعت أسعار المعدن النفيس بأعلى معدل لها في أكثر من شهر الأربعاء رغم بيانات قوية بخصوص التوظيف في القطاع الخاص ونمو قطاع الخدمات قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة.
وجاءت المكاسب المدعومة من تغطية مراكز مدينة بعد أن انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر للجلسة الثالثة على التوالي.
وبحلول الساعة 0659 بتوقيت جرينتش، انخفض سعر الذهب في السوق الفورية 0.4 % إلى 1237.94 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن زاد 1.6 % في الجلسة السابقة.
وانخفض سعر الفضة 0.5 % إلى 19.58 دولار للأوقية. وتراجع سعر البلاتين 0.5 % إلى 1361.25 دولار للأوقية ونزل البلاديوم 0.42 % إلى 721.47 دولارا للأوقية.
وبختام تعاملات الاربعاء في نيويورك، ارتفعت أسعار الذهب 2 % بفعل موجة متأخرة من عمليات الشراء لتغطية مراكز البيع بعد ان هوى إلى أقل مستوى له في خمسة أشهر بعد بيانات قوية عن الوظائف في القطاع الخاص.
وقفز الذهب في المعاملات الفورية 1.7 % الى 1244 دولارا للاوقية (الأوقية) بعد أن هوى في وقت سابق من الجلسة الى 1211.44 دولار أدنى مستوى له منذ يوليو

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:23:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية