ابوسعدة : على الدولة تعديل القوانين واخطار الامم المتحدة للارهاب

أنجيل رضا
أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان فى بيان لها عن قلقها البالغ وانزعاجها للأحداث الإرهابية التي تزايدت وتيرتها في الفترة الأخيرة لما تمثله من اعتداء على حزمه الحقوق والحريات التي أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي، وكان أخرها ما حدث فى مدينه نصر .
وكانت المنظمة رصدت الفترة الماضية القيام بعدد من العمليات الارهابيه ففي مدينه نصر وقع حادث تفجير عبوة ناسفه مزروعة في الجزيرة الوسطي بشارع مصطفى النحاس أدت إلى اصابه خمسه أشخاص كانو يستقلون أتوبيس نقل عام أثناء مرورة في تلك المنطقة وتمكن خبراء المفرقعات من ابطال قنبلة ثانيه بذات المنطقة قبل انفجارها ، وبمحافظه كفر الشيخ تمكن خبراء المفرقعات من ابطال دائرة متصلة بتنك دراجة بخارية وضعها مجهولون أمام مديريه امن كفر الشيخ.
وتؤكد المنظمة المصرية وتؤكد أن هذه العمليات الإرهابية التي تمارس ضد حزمة حقوق الإنسان في الدولة المصرية بهدف تهديد كيانها واستقرارها وأمنها، ولهذا يجب على الحكومة اتخاذ خطوات عملية وسريعة لمكافحة البؤر الإرهابية ، وضرورة معالجة الانفلات الأمني، و تكثيف القوات الأمنية وتوفير الحماية الكافية للمواطنين والمنشآت الحيوية .
وتطالب المنظمة بالالتزام بالقانون والمعايير الدولية في إصدار قرارات خاصة بتصنيف المنظمات الارهابيه بان تكون عبر مرسوم بقانون أو حكم قضائي لمنظمه باتهامات بارتكاب الجرائم الموصوفة بمواد قانون مكافحه الإرهاب رقم 97 لسنه 1992 بتعديل قانون العقوبات في المواد 86 وأخواتها . وضرورة إخطار لجنه مكافحه الإرهاب بالأمم المتحدة بالإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية وفقا للقرار رقم 1624 لسنه 2005 المتعلق بحظر التحريض على ارتكاب أعمال إرهابيه وفى جميع الأحوال التزام الدولة باحترام حقوق الإنسان .
من جانبه أكد أستاذ حافظ ابوسعدة رئيس المنظمة إن هذة العمليات الاجراميه لن تنال من عزيمة الشعب المصري الصامد ولن توقف مسيرته التي اختارها لنفسه منذ ثورة الثلاثين من يونيو2013وهى المضي قدما في تنفيذ خارطة المستقبل ولن تعطل إجراءات الاستفتاء ، و طالب ابوسعدة بسرعة إلقاء القبض على الذين يرتكبون مثل هذة الجرائم لما تشكله من تهديد للحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي للمواطنين .

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:03:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية