بعد ساعات من إحالة مرسي وقيادات جماعة الإخوان للجنايات بتهم التخابر والإرهاب، "العلاقات الخارجية" بالكونغرس تقر استئناف مساعدات لمصر.

كتب/ طه حسين أبو ماجد
أقرت اللجنة مشروع القانون بأغلبية 16 صوتاً مقابل صوت واحد. وقال أنصار مشروع القانون إنه يحقق التوازن المناسب بين تشجيع القاهرة على تبني إصلاحات ديمقراطية والاستمرار في الالتزام الأميركي بمساندة مصر.
ويجيز "قانون إصلاح المساعدات لمصر لعام 2013" تقديم المساعدات لكنه يخضعها لشروط مثل التمسك بمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل والتعاون في مكافحة الإرهاب واتخاذ خطوات لإعادة الديمقراطية.
ويتضمن المشروع أيضاً تعديلاً للقانون الأميركي الذي يحظر تقديم معونات لدول شهدت عزل رئيس الدولة المنتخب انتخاباً ديمقراطياً في انقلاب أو بمرسوم عسكري.
وعلى إثر هذا، صرح اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن هناك تحولاً واضحاً في السياسة الأميركية تجاه مصر.
مضيفًا أن هذا تحسن كبير على مستوى العلاقات الأميركية المصرية بعد 30 يونيو، مؤكدًا أن استئناف المساعدات ليس له علاقة بالاستفتاء على الدستور أو الانتخابات المقبلة أو ارتباطه بالنظام الجديد، موضحًا أن الموعد محدد منذ 5 أسابيع وليس اليوم ولا علاقة له بالاستفتاء على الدستور، لأنها برامج توضع بدقة

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 4:32:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية