تذبذب مؤشرات البورصة تأثراً بالضغوط البيعية للمؤسسات

فادى لبيب
تباينت مؤشرات البورصة في أدائها لدي نهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء وأنهي المؤشر الرئيسي "أى جى أكس 30" خسائره علي مدي الجلستين السابقتين ليرتفع بنحو طفيف بمقدار 0.18% بعد أن تمكن من ملامسة مستوي الـ "6400" خلال منتصف التعاملات لكنه فشل في الثبات أعلاها، وسط ضغوط بيعية للمؤسسات الاجنبية ، أعادته مرة أخري إلي منطقة الافتتاح عند مستوي 6335 نقطة .
وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة حوالي 1.3 مليار جنيه ليسجل 410.47 مليار جنيه مقابل 411.78 مليار جنيه بنهاية تعاملات أمس . وضغط علي السوق الاتجاه البيعي للأجانب بعد ان حققو مبيعات بقيمة 88 مليون جنيه مقابل مشتريات بقيمة 59 مليون جنيه بصافى بيعي 29.664 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات المصريين والعرب نحو الشراء بعد أن حققوا صافى شرائى 12.299 مليون جنيه و 17.364 مليون جنيه على الترتيب . حيث تصدر الأسهم المتراجعه سهم "وادي كوم امبو" بانخفاض 8.65% ثم سهم "اوراسكوم القابضة للتنمية" بانخفاض 7.16% فيما تصدر الأسهم المرتفعه "الوطنية لمنتجات الذرة يليها سهم "القاهرة الوطنية للاستثمار.
من جانبه أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إن أداء الأسهم اليوم لم يتأثر بالدعوة التي أطلقتها بعض الحركات السياسية للتظاهر أمام مقر البورصة بوسط القاهرة ، مؤكداً أن مقر البورصة مؤمن بالكامل من الداخل والخارج . وأوضح عمران أن قوات الأمن من الجيش والشرطة، بالإضافة إلى أمن البورصة، قامت بعزيز الإجراءات الأمنية أمام مقر البورصة منذ الصباح ا، مشيراً إلى عدم قيام تظاهرات أمام مقر البورصة حتى ظهر اليوم.
كانت حركة "شباب ضد الانقلاب" قد دعت إلى تنظيم مظاهرة أمام مقر البورصة بوسط القاهرة اليوم اعتراضا على ما أسمته بالإجراءات غير القانونية ضد تنظيم "الإخوان" وعدد من قياداته وتجميد أرصدتهم وأموالهم.
الجدير بالذكر أن إدارة البورصة قامت بالغاء 3 عمليات منفذة على الورقة المالية "القاهرة الوطنية للاستثمار والاوراق المالية" خلال جلسة تداول اليوم وذلك مخالفة للمادة (321) من الباب الحادي عشر من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 .

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 4:53:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية