الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيا لتوفير المساعدات الإنسانية للفلبين

كريم عبد المسيح
أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للمطالبة بتوفير ثلاثمائة وواحد مليون مليون دولار لتوفير المساعدات الإنسانية للمناطق التي ضربها إعصار (هايان) في الفلبين. وقال يانس لاركيه، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن خدمات النقل اللوجيستي تبقى التحدي الأكبر بسبب دمار البنية الأساسية على نطاق واسع والكميات الكبيرة من الحطام التي تغلق الطرق.
وأوضح لاركيه، خلال مؤتمر صحفي عقده هنا اليوم أورده مركز أنباء الأمم المتحدة، أن النداء الذي تبلغ قيمته ثلاثمائة وواحد مليون يغطي فترة أولية تمتد لستة أشهر، علما بأن مجتمع العمل الإنساني يواصل توسيع نطاق عملياته في الفلبين لتوفير المساعدة المنقذة للحياة.
وأشار المتحدث إلى تعذر الوصول إلى الكثير من المناطق، "ولكننا نصل إليها شيئا فشيئا" مشيرا إلى أن الاحتياجات ذات الأولوية تتمثل في الصحة والغذاء والدواء والمياه النظيفة والصرف الصحي والمأوى. ولفت إلى أن برنامج الأغذية العالمي يحتاج إلى ثلاثة وثمانين مليون دولار لتوفير المساعدات لنحو مليونين وخمسمائة ألف شخص. فيما تطالب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بتوفير أربعة وثلاثين مليون دولار لجهود الإغاثة.
وكانت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري آموس أعلنت تخصيص خمسة وعشرين مليون دولار لدعم جهود الإغاثة المنقذة للحياة في الفلبين وقالت إن الإعصار المدمر أثر على ملايين الأسر في الفلبين، حيث فقد المواطنون منازلهم وأحباءهم، وهم وبحاجة ماسة إلى الغذاء والماء والمساعدة الطبية العاجلة.
وتشير تقديرات الحكومة الفلبينية إلى أن تسعة ملايين وثمانمائة ألف شخص تضرروا من الإعصار، وأن نحو ستمائة وستين ألفا نزحوا عن ديارهم في تسع مقاطعات كما تشير التقديرات إلى أن نحو عشرة آلاف شخص لقوا مصرعهم في مدينة واحدة فقط، ومن المتوقع أن يرتفع العدد الإجمالي للضحايا مع وصول عمال الإغاثة للمزيد من المجتمعات المتأثرة.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 4:42:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية