"الببلاوى": الاستفتاء على الدستور خلال النصف الثانى من يناير

ناصر صبحى
أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء أن خارطة الطريق تسير وفق الجدول الذي تم إعلانه لافتاً إلى أن أخطر اللحظات خلال الشهور القادمة هي الاستفتاء على الدستور، داعياً المواطنين إلى عدم التخلي عن ذلك الحق، إلا أنه أعرب عن اعتقاده في أن عملية الاستفتاء على الدستور ستتم خلال النصف الثاني من يناير المقبل.
واستعرض الببلاوي ما حققته الحكومة من إنجازات خلال الفترة الماضية منها فض اعتصامي رابعة والنهضة في يوم واحد وعملية كرداسة التي تعد مثالا على العملية الاحترافية، حيث لم يصب أحد من المدنيين في هذه العملية، إلا أنه أوضح أن هناك حوادث تحدث في سيناء وحسمها لن ينتهي في يوم وليلة.
ولفت إلى أن الحكومة خصصت حزمة اقتصادية بلغت 29 مليار جنيه، إضافة إلى الدعم الذي قدمته الإمارات والسعودية والكويت لدفع الاستثمار والمشروعات في مصر، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري استطاع الصمود وكان أقوى بكثير وذو قدرة على المناعة مما يعتقد الكثير.
وجدد تأكيده أنه لن يتم إلغاء الدعم ولكن سيتم ترشيده ليصل إلى مستحقيه ولا توجد دولة في العالم لا يوجد بها دعم ولكن بالحدود المقبلولة ومصر تجاوزت هذه الحدود.
وأضاف رئيس الوزراء “إننا لم نتخذ قراراً استثنائياً خلال فترة حالة الطوارئ ومن ألقي القبض عليه كان بقرار من النيابة” موضحاً أن قانون تنظيم الحق في التظاهرصدر بعد استكمال دراسته وعدل بناء على رأي المجلس القومي لحقوق الإنسان.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 5:35:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية