بيان منظمة الحريات لحقوق الإنسان ضد عنف رجال الشرطة

الحريات-طه حسين ابو ماجد
تدين منظمة الحريات لحقوق الإنسان  قطاع محافظة الشرقية كافة الممارسات القمعية  في اقسام الشرطة ضد المتهمين ومقيدي الحرية .
اشار السيد مستشار التحكيم الدولي ممثل منظمة الحريات لحقوق الإنسان قطاع محافظة الشرقية عبدالحميد شومان في بيان اصدره ظهر اليوم ينتقد فيه  رجال الشرطة  في سولكياتهم وتحدياتهم لمقاومة الجريمة ووصفه بعدم الخبرة الشرطية ..
وطالب شومان في بيانه بأن يعاد تأهيل الضباط  وغيرهم ممن يعملون في جهاز الشرطه وتدريبهم من جديد علي أن يعامل الإنسان كإنسان  بخلاف الجرم الذي ارتكبه  فالسارق أو تاجر المخدرات او متعاطيها أو اي نوع من الجرائم مؤكد انه سينال العقاب الذي حدده القانون علي قدر الجرم المرتكب ولكن ما يحدث في اقسام الشرطة من تعنيف او ارهاب مقيدي الحرية هذا امر غير مقبول ولا تقبله الإنسانية كلها.
ان الشعب المصري هب من ثباته وبدأ البحث عن ذاته ليأمن شر الخارجين عن القانون وهذا بفضل رجال الشرطة وفوض الجيش والشرطة في القضاء علي الإرهاب  ولم يفوضهم ليرهبوا المواطنين الآمنين  والمقصد هنا رجال الشرطة  فالجيش له عمله المكلف به  لحماية حدودنا الخارجية  أما رجال الشرطة الذين يطلقون النيران  اثناء قيامهم بعمليات القبض علي الخارجين عن القانون  أو يضربون المتهمين او يمنعون عنهم الطعام أو ما خلاف ذلك فهذا الأمر غير مقبول  .
وحث شومان رجال الشرطة مراعاة كافة حقوق الإنسان والا تكون مجرد شعارات او ملصقات علي جدران اقسام الشرطة  وأضاف بأن المجرم هو مجرم  هناك قانون وهناك قاضي كلمته تعلوا كلمة ايا من رجال الشرطه  وليس من حق اي كان ان يخرج متهم من زنزانته ليضربه  او يمارس ضده  اي عنف .
ولا يحق لأي ضابط شرطة يأتيه متهم في قضية ما ان يقوم بتحميله قضية اخري مع القضية التي ضبط فيها هذا وإلا سنكون قد عدنا لشرطة حبيب العدل مرة أخري .

واختتم شومان بيانه بأن منظمة الحريات لحقوق الإنسان قطاع محافظة الشرقية تدين وترفض العنف ضد اي متهم او ممارسة اساليب القمع وأضاف قائلا أننا نرصد كل ما يدور ونأمل الا يحدث اي ممارسات ترهب المواطن الآمن خلال عمليات الضبط للخارجين عن القانون والله ومصر من وراء القصد.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:41:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية