محسن سعد: مدرستي كتيبة عسكرية

كتب/ عبدالحميد شومان
إجتماع اوليا امور بالمدارس نافذه مهمة للتواصل ما بين ولي الأمر والمدرسة .. تابعونا
حرصا من إدارة مدرسة السيدة  عائشة  بنات بمدينةمشتول السوق محافظةالشرقية على التواصل مع أولياء الأمور و تأكيد ا لدور ولي الأمر كشريك في العملية التعليمية فقد تم عقد اللقاء الأول للعام الدراسي 2013 مع أولياء الأمور . و يجيء هذا الاجتماع متزامنا مع شهر انتصار مصرنا الحبيبة علي العدو الصهيوني حيث اوجهطموحاتي الخاصة لكل ابنائنا بتحقيق الهزيمه والإنتصار بل والتغلب علي كل المواد .
حيث قام الأستاذ محسن سعد مدير المدرسة  في بداية الاجتماع بالترحيب بالسادة الحضور و أبتدر النقاش بالتأكيد علي الدور الهام
والفاعل للمجتمع المحيط بالمدرسة و العلاقة الوثيقة بين أولياء الأمور و الإدارة بما يعود بالنفع علي أبنائنا الطلاب و دعا إلى أن تحرص الأسرة على المتابعة و التواصل الدائم مع المدرسة مذكرا بأن المدرسة تفتح أبوبها لأولياء الأمور لمعايشة أبناءهم الطلاب خلال اليوم الدراسي و يحق لولي الأمر أن يختار الوقت و الحصة المناسبة له ليدخل الصف دون ترتيب مسبق و ذلك لثقة إدارة المدرسة والهيئة التدريسية بأن ما يقدمونه للطلاب و ما يبذلونه من جهد من إعداد و تنفيذ للحصص بجانب البيئة التعليمية الآمنة
والمحفزة للطالب كلها أمور تدفع بالعملية التعليمية إلى مستويات ترقى إلى مستوى طموح الطالب و أسرته و المجتمع المصري حيث شرعت الدولة في إصلاح التعليم و توفير كل الإمكانات لإنجاح ذلك.
دار الإجتماع لمناقشة امور عده فيما تبذله ادارةالمدرسة من اجل الرقي وتحقيق احسن النتائج واوضح سعد في سياق حديثه بان مدرسته  كتيبة عسكرية مما ارسل اشارة اوكناية علي مدي التزام  وانضباط المدرسه للحفاظ علي بناتنا الطالبات مما اثلج صدر اولياء الأمور والجدير بالذكر ان هذه المدرسة يرتادها العامة ويتوافد عليها الجميع وكانها مدرسةخاصة نظرا لما تحققه من نتائج .. واضاف سعد الطالبة الغير مجتهده ليس لها مكان بين بناته من الطالبات .
دار نقاش حاد بين احد اولياء الأمور  كاد ان يجعل الإجتماع مهلهل الا ان خبرة وحنكة المنظمين ممثله في ادارة المدرسه امتصت الغضب واقنعت ولي الأمر الذي يدعو ا بوضوح الي اجبار المدرسة علي انجاح ابنته الراسبة .. حيث عبر محسن سعد وشرح لولي الأمر المتذمر معايير النجاح وشروطه ووعده بان يدعو كافة مدرسين فصل ابنته بأن يعطونها حصص اضافية مهما كلفه الأمر .. ومن المعروف ان مدرسين مدرسة السيده عائشه مدرسين من الطراز الأول ومنتقين بمعرفة ادارة المدرسه .
وفي نهاية  اللقاء اخذت الدروس الخصوصية حيز كبير من النقاش حيث وضح سعد بان التلميذ او ولي امره ليس مرغم علي ذلك سواء دروس خصوصية او مجموعات مدرسية واضاف سعد بانه في حالة اضطرار التلميذ لتلقي درس خصوصي يفضل سعد ان ياخذ التلميذ عند مدرس الفصل لأنه هو الوحيد الذي يعرف قدرات هذا التلميذ .
و في ختام المناقشات و الاستفسارات قدم أولياء الأمور شكرهم لإدارة المدرسة التي اتاحت لهم الفرصة  للتباحث معهم حول مستويات و نتائج أبنائهم  كما هن أتهم بحلول  عيد الأضحي المبارك.
وعلي جانب آخر في هذا السياق كان قد سبق اجتماع اولياء امور مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات  اجتماع مدرسةالثانوية بنات حيث أنه لم يلاقي اي اهتمام من اولياء الأمور الا اثنين من اولياء الأمور هم من حرصوا علي ذلك وكان في استقبالهم الأستاذ حمدي مجاهد مدير المدرسه حيث بدي عليه الإستياء من عدم  الحرص مما جعله يطرح مشكلة مدرسته علي من حضر كان المختصر هو عدم التزام بنات الصف الثالث علي الحضور واتخذ قرار نتمني ان يدخل حيز التنفيذ وهو ارسال  انذارات الفصل التي يقوم بارسالها لأولياء الأمور ليلتزموا بالحرص علي حضور بناتهم  الي المدرسه .. كما طرح الأستاذ حمدي مجاهد مدير المدرسه مشكلة مادية بخصوص طوابع الإنذارات  مما جعل الأستاذ تهامي سالم ولي امر  احدي البنات بالتبرع بمبلغ 200 جنيه مساهمةمنه لشراء طوابع لإرسال انذارات لأولياءامور الطالبات التي تتجاوز مدة الغياب القانونية.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 4:18:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية