استمرار احتجاز رهائن بعد الهجوم على المركز التجاري في نيروبي

كريم عبد المسيح
أفادت السلطات الأمنية في كينيا فجر اليوم الأحد بأن مسلحين لا يزالون يحتجزون رهائن داخل مركز وست غيت التجاري في العاصمة نيروبي بعد أن تم تحرير خمسة من الرهائن، فيما تواصل القوات الأمنية عملياتها لتأمين المركز.
وقد هاجم عشرة مسلحين صوماليين أمس السبت مركزا تجاريا فخما في نيروبي ما أسفر عن مقتل 39 شخصا بينهم كنديان وفرنسيتان، وإصابة 150 بينهم أمريكيون وبريطانيون إلى جانب كينيين من رواد المركز. ونقل راديو سوا عن شهود عيان قولهم إن الوضع ما زال معقدا وأجهزة الأمن والجيش تحاول تحرير الأسرى المتواجدين داخل المركز.
وأضافوا أنه تم اعتقال أحد المشتبه بهم في تنفيذ الهجوم وكان مصابا، بينما مازال عدد من الأجانب داخل المركز التجاري. وقال الراديو أن الكينيين يتشككون في قدرة قوات الأمن والجيش في حسم الموقف، حيث انهم لايتوقعون الكثير من حكومتهم الحالية بسبب المشاكل الداخلية والخارجية التي تعاني منها بلادهم.
وكان الرئيس الكيني اوهورو كينياتا قد اعلن في كلمة الى مواطنيه عبر التليفزيون أن 39 شخصا قتلوا وأصيب 150 آخرون في الهجوم على المركز التجاري. وقال "أنه فقد شخصيا أفرادا من عائلته" في الهجوم.مضيفا " أن قواتنا الأمنية تقوم بشل حركة المهاجمين وتأمين المركز التجاري".

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:35:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية