122 متهما فى دلجا تم القبض عليهم والقوات المسلحة تبدأ ترميم الكنائس

صوت الناس الإخبارية

القوات المسلحة والشرطة واصلت مواجهاتها في مواجهة الإرهاب، تدعمها المروحيات والعربات المدرعة، عمليات تطهير قرية دلجا بمحافظة المنيا. وألقت القبض على 122 متهما، وفى الوقت نفسه، بدأت القوات المسلحة معاينة كنائس المحافظة التى تعرضت لأعمال التخريب، تمهيدا للبدء فى إصلاحها.
وقد زارت لجنة من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، محافظة المنيا أمس بناء على قرار الفريق أول عبدالفتاح السيسى - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع - لمعاينة هذه الكنائس، ورافق اللجنة مهندسون من وزارة الإسكان، وخبراء من مركز بحوث الإسكان والبناء والإدارة الهندسية بالمحافظة، لتحديد وتقييم الأعمال المطلوبة، والتقدير المبدئى لحجم الأعمال الهندسية، للبدء الفورى فى عمليات الإصلاح.
وقد ألقت القوات القبض على 122 متهما من العناصر الإجرامية، التى ارتكبت حوادث حرق كنائس القرية ومنازل الأقباط، ونقطة الشرطة، وفرضت إتاوات على المواطنين، كما تم ضبط 9 قطع أسلحة، بينها 4 أسلحة آلية، وكميات كبيرة من الطلقات.
وشهد اليوم الثانى للعمليات الأمنية بالقرية أمس، تمشيطا للمنازل بحثا عن المتهمين المطلوبين.
كما كثفت الحملات أعمال البحث عن القيادات الهاربة، وترددت أنباء عن وجود عاصم عبدالماجد - عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية - بالقرية قبل عملية اقتحامها، وأيضا مدير الجمعية الشرعية، الذى يعمل مدير مدرسة ثانوية بالقرية، وعدد من أقاربه. وتشير المعلومات الأمنية، إلى أن خطابات التحريض على أعمال العنف كانت تنطلق من المساجد التى يسيطر عليها أنصار الرئيس المعزول، الذين ينتمون إلى الجمعية الشرعية وجماعة الإخوان المسلمين، وأن قيادات الإخوان استعانوا بمجموعة من البلطجية من النجوع المجاورة.
وقام فريق من النيابة العامة بمعاينة الكنائس ومنازل الأقباط فى دلجا، ويباشر الفريق التحقيق مع المتهمين. 

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:32:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية