كي مون: مساع لاستعادة المصالحة بمصر.. و"فرصة تاريخية" أمام عملية السلام

كريم عبد المسيح
قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن المنظمة الدولية " تقف على أهبة الاستعداد لدعم النهج الذي تتبعه مصر في حل أزمتها". مشيرا إلى إرسال مسؤول سياسي كبير بالمن
ظمة إلى مصر لإجراء محادثات بهدف دعم جهود السلام والمصالحة.
وأوضح كي مون، في أول مؤتمر صحفي له منذ عودته من زيارة إلى منطقة الشرق الأوسط وباكستان، أنه طلب من نائبه للشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، إجراء مناقشات واسعة النطاق بالقاهرة بدءا من اليوم الثلاثاء " مع التركيز على الكيفية التي تدعم الأمم المتحدة من خلالها المبادرات الرامية لاستعادة السلام والمصالحة".
وعن تطورات الأزمة السورية، قال الأمين العام: إن الفريق الدولي المكلف بالتحقيق حول ما أسماه "الاستخدام المزعوم" للأسلحة الكيميائية بدأ عمله اليوم. مضيفا " إننا ندعو إلى تسهيل الوصول الكامل إلى مواقع الحوادث المزعومة".
وأكد كي مون أنه في حال ثبوت استخدام أسلحة كيميائية من قبل أي طرف تحت أي ظرف من الظروف فإنه يجب أن يخضع للمساءلة. معتبرا أن ذلك يمثل عندئذ "جريمة دولية".
وعن جهود السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. أوضح أنه قام برحلة إلى المنطقة لتأكيد التزام الأمم المتحدة بتحقيق سلام عادل ودائم. معتبرا أن هناك "فرصة جديدة" لإحراز تقدم حقيقي نحو التوصل لاتفاق سلام. ويجب اعتنام هذه الفرصة التاريخية".

الكاتب Unknown on 3:59:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية