سناء القطان: أحتفظ بنصوصي لنفسي


نيفين أبولافي
سناء القطان فنانة تتمتع بدماثة الخلق، بدأت مشوارها الفني من خلال الغناء، حيث توليه الأولوية في حياتها العملية، وتصرف على انتاجها، رافضة فكرة الاحتكار من أي شركة انتاج فني، في حين لا مشكلة لديها في التمثيل، ولكن الحظ لم يحالفها بشكل جيد، في هذا الحوار تتحدث عن عدة قضايا فنية.
● حدثينا عن برامجك التلفزيونية.
- كان من المفترض أن يبث لي برنامج قمت بتسجيله كاملا على محطة فنون الفضائية، لكن لم يتم بثه، وكنت قد تلقيت اتصالا من خليل التميمي مدير القناة لتقديم برنامج «جد ولعب»، لكنني لم أجد نفسي فيه، ودار بيننا حديث عن فكرة برنامج آخر، لكن لم نتفق على شيء محدد، ويعرض لي حاليا برنامج على العدالة بعد الفطور مباشرة، وهو ذو طابع مرح وخفيف على المشاهد.
● هل تلقيت عروضا للمشاركة في عمل تلفزيوني للموسم الحالي؟
- اتصل بي المنتج باسم عبد الامير منذ فترة وعرض علي دورا في عمل يعرض حاليا على الشاشة، وكنت قد قرأت النص وأعجبتني الشخصية، لكني لا أدري ما الذي حصل بعد ذلك، حيث لم يعاود الاتصال بي، وأُسنِد الدور لزميلة أخرى.
تجربة التأليف
● هل تفكرين في كتابة نص درامي جديد؟
- بعد تجربتي الاولى مع احد المنتجين لا أفكر حاليا في ذلك، فبعد ان قدمت له النص قام بتغيير بعض الحوارات، ولم يضع اسمي في «التترات»، بل حذف كل مشاهدي في العمل واستعان بفنانة أخرى من دون أن اعرف ما السبب وراء ذلك؟! وبعد أن كسبت القضية التي رفعتها ضده قررت عدم الدخول في مجال التأليف، وسأحتفظ بكتاباتي لنفسي.
● لماذا هذا القرار من اول تجربة؟
- أشعر بأن الوسط من حولي «مخيف»، وأنا بطبعي لا أحب المشاكل، ولا أحب أن اشغل نفسي بأمور أنا في غنى عنها، لذا سأستمر في الكتابة من باب الهواية لنفسي، ولن أعطي نصوصي لأحد.
● دخولك مجال الإعلام، هل سيأخذك من الغناء الذي بدأت فيه مسيرتك؟
- الغناء عندي هو الأهم بالدرجة الأولى، وهو الشيء الذي احبه وأشعر بالسعادة الكبيرة من خلاله، وأنا ابذل مجهودا للتميز فيه، بل وكأنني «أحفر بالصخر» لأصل إلى ما أريد، والحمد لله أنني استطعت أن أكسب حب الناس، خصوصا عند إحيائي لحفلات الاعراس.
● من الذي يدعمك في انتاج الكليبات وتسجيل الاغاني وبثها على الفضائيات؟
- أمول انتاجي بنفسي، ولا أتلقى الدعم من أي جهة، وأنا التي صرفت من جيبي على تصوير كليب أغنية «فضيحة» التي لاقت نجاحا ملحوظا عند طرحها في الاسواق.
يا أسمر
● لماذا لا تتعاقدين مع إحدى شركات الانتاج؟
- انا بطبعي لا أحب الاحتكار، ولم يقدم لي عرض يتوافق وقناعاتي بهذا الشأن.
● هل لديك عمل غنائي جديد؟
- نعم، هناك «دويتو» بيني وبين عبد الله العماني لأغنية بعنوان «يا اسمر»، وهي من ألحانه ايضا، وستبث في العيد على قناتي وناسة ومزيكا.
● هل تطمحين لتقديم برامج على تلفزيون الكويت او المحطات الفضائية الخليجية؟
- بالنسبة إلي دائما أطمح الى التميز والأفضل، لكنني بالدرجة الاولى اهتم بالغناء، بعض المحطات تتصل بي وتطلبني لتقديم البرامج وعندما يكون العرض جيدا، وفيه ما يضيف لي سيكون لكل حادث حديث.
● هل تشعرين بأن هناك من يحاول إقصاءك أو ابعادك عن الساحة الفنية؟
- الغيرة موجودة في كل مجال عملي في الحياة، لكنني بطبيعتي هادئة ولا عداوات لي مع احد، ولا أشعر بأنني معروفة لدرجة ان يسعى احد لإقصائي، على الأقل في الفترة الحالية.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:55:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية