الشعب هو مصدر السلطات: هكذا قال وعليه الانصياع

كتب/ طه حسين أبو ماجد
" ايها الشعب العظيم جئت إليكم اليوم لانني مؤمن تماما بأنكم مصدر السلطة والشرعية التي لا تعلوا عليها شرعية أنتم اهل السلطة ومصدرها وأنتم الشرعية وأقوي ما فيها من يحتمي بغيركم يخسر ومن يسير مع إرادتكم ينجح ونريد لوطننا النجاح . لا مكان لأحد ولا لمؤسسة ولا هيئة ولا جهة فوق هذه الإرادة الأمة مصدر السلطات جميعها وهي التي تحكم وتقرر وتعقد وتعزل من اجل ذلك.
أتيت اليوم الي الشعب المصري والكل يسمعني الآن، الشعب كله يسمعني والوزارة والحكومة والجيش والشرطة ورجال مصر ونسائها في الداخل والخارج، لا سلطة فوق هذه السلطة، أنتم اصحاب السلطة أنتم أصحاب الإرادة أنتم مصدر هذه السلطة لكم ما تشائوا وتمنعوا عما من تشائوا يا أهل مصر ."
هكذا قال فاتحا صدره للثوار فى ميدان التحرير يوم فوزه فى الانتخابات , وعليه تنفيذ وعوده والرحيل فقد خرج الملايين فى جميع ميادين مصر يأمرونه بالرحيل , وكما قال لا سلطة تعلو على سلطتهم وعليه تنفيذ أوامرها فورا.
أيها الرئيس: وقتها قد تجد متعاطفا معك يطلب عدم فتح الدفاتر وأن كانت لا تزال مفتوحة وانت تعرف ما بها , ولكن الخطأ لا تتحمله وحدك وجماعتك انما هو خطأ وقع فيه الجميع وتحمله المصريون لمدة عاما دفعوا خلاله أغلى الأثمان من أرواح الشهداء وشذف العيش وتهديد الأمن القومى على كافة الأصعدة.
وها نحن نبدأ فى تصحيح الاخطاء لتعلم وليعلم من قد يأتى بعدك أن مصر عظيمة شعبا وأرضا ونيلا و تاريخيا ومن لا يحترم كل هؤلاء ستصيبه اللعنة، وانت وجماعتك لم تحترموا اى مكون من هذه المكونات , وهانت عليكم فستهونون عليها ولن يذكركم تاريخها المجيد ابدا , وهناك أماكن اخرى فى التاريخ قد تجدون أنفسكم فيها 

الكاتب Unknown on 3:17:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية