■ النيابة تواجه المتهمين بالصوت والصورة  
■ إخلاء سبيل مواطن و5 مواطنات بكفالة 1000 دينار لكل منهم 
مبارك العبدالله- الكويت
واصلت النيابة العامة تحقيقاتها الماراثونية مع المرشحين الثلاثة المتهمين بشراء الاصوات، وهم: سعود صاهود (الدائرة الثالثة)، ومشاري الحسيني (الدائرة الرابعة)، وسعود السبيعي (الدائرة الخامسة).
وانتهت التحقيقات فجر امس الى اصدار النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قرارا بحجز المرشحين الثلاثة لاستكمال التحقيق معهم، كما قرر حجز مندوب المرشح الحسيني واللواء المتقاعد المتهم بالعمل مع المرشح السبيعي، وحجز فتاتين في قضية صاهود، كما قرر النائب العام اخلاء سبيل مواطن و5 مواطنات بكفالة 1000 دينار لكل منهم.
وكشف مصدر مطلع لــ القبس عن عرض ادلة جديدة خلال تحقيقات النيابة العامة امس على المتهمين، وهي عبارة عن تسجيلات صوتية لمتهمات يثبت فيها شراء الاصوات - وفق ما اكدته المباحث الجنائية - خلال تقديم هذه التسجيلات لوكيل النائب العام.
وقال المصدر انه بعد تشغيل هذا التسجيل اتضحت أصوات لنساء وهي كالتالي «اقسمي.. يالله عطينا الفلوس.. حقكم راح يوصل انشالله.. احنا اشتغلنا وجبنا اصوات ونبي فلوس».
وبين المصدر ان النيابة وصلها تسجيل فيديو ايضا وهو عبارة عن تصوير المقر الانتخابي لاحد المرشحين، وكانت معظم اللقطات فيه تواجد نساء بالمقر، لكنه لم يظهر عبارات واضحة للحديث عن شراء الاصوات، ومن الممكن ان يتم استكمال عرض الفيديو اليوم او غدا.
واضاف المصدر قائ‍لاً «لاول مرة المباحث تكشف عن مصدرها السري، حيث انها لم تكشف عنه في اي قضية من قبل، واكدت المباحث للنيابة ان مصدرها السري في قضية صاهود 3 فتيات يعملن بالحملة الانتخابية لاحد المرشحين».
واكد المصدر ان الفتيات الثلاث لم يمثلن امام النيابة العامة حتى الان، ومن المتوقع ان يطلب دفاع المتهمين حضورهن وسؤالهن عن القضية التي اعتبروها كيدية خلال التحقيق معهن في النيابة العامة.
ولفت المصدر الى ان احد المحامين اعترض على التسجيل الصوتي، مؤكدا ان الفيديو لا يوجد فيه اي دليل او كلمة تذكر، كما ان التسجيل الصوتي لا يدل على شراء اصوات، انما يدل على رواتب ومكافآت للعاملات بالحملة الانتخابية.
واشار المصدر الى ان المرشح صاهود سُجلت بحقه قضيتا شراء الاصوات بالنيابة العامة، حيث انه وردت قضية جديدة بحقه تم تسجيلها بعد ضبط متهمتين بشقة في السالمية.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:16:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية